بلاتوهات

«سينمائيات» النويرى فى استديو الأربعاء بالكويت

الكويت ـ «سينماتوغراف»

في امسيه سينمائيه جديدة، وضمن فعاليات نشاطاته للموسم الثقافي 2016، يستضيف الصالون السينمائي لاستوديو الأربعاء، بالتعاون مع نادي الكويت للسينما،  الناقد السينمائي ومدير شركه أوزون للسينما عماد النويرى، للحديث عن كتابه «سينمائيات» ومناقشه بعض القضايا التي يثيرها الكتاب عن واقع السينما فى الخليج ومفهوم السينما العربية وأهميه نوادى السينما وضرورة تغيير أهدافها  أضافه إلى بعض القضايا المثاره على مستوى النقد السينمائي فى بلاد العرب.

سينمائيات

جدير بالذكر إن النويرى اصدر خمسه كتب، منها «السينما فى الكويت» و«نور الشريف الفنان والإنسان» وشارك كعضو لجان تحكيم في مهرجانات خليجيه وعربيه منها مهرجان «الشرق الاوسط» في ابوظبى، وحاضر عن كتابه سيناريو الفيلم القصير في الكثير من الملتقيات ألثقافيه الكويتية، وقدم أبحاثا عن مشاكل الإنتاج السينمائي فى الخليج لاكثر من مهرجان عربى فى البحرين والرباط. وكتب سيناريوهات لمجموعه من الأفلام التسجيلية منها «يوم فى حياه مدينه» و«اضواء على السينما فى الخليج» وكان أخر منصب تولاه ادارته لنادى الكويت للسينما قبل اختياره لاداره شركه « اوزون» للسينما.

 يعتبر «الصالون الثقافي الشهري» احد الانشطه المتميزة التى يقدمها ستوديو الأربعاء ضمن حزمه من الانشطه الاسبوعيه والشهرية منها العرض الاسبوعى أللكبار وستديو الأطفال وتعاونات مختلفة مع العديد من منظمات المجتمع المدني فى الكويت . و تقام ألامسيه بمقر نادى الكويت للسينما في مركز القبلية الثقافي يوم الاثنين الموافق 4 مايو  2016 الساعة السابعة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى