أحداث و تقارير

«سينماتوغراف» ترصد عرض «ترانسيلفانيا» للمكفوفين بسينما زاوية

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تنظم قاعة زاوية بسينما أوديون في القاهرة، اليوم، عرضا خاصا للجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة « فندق ترانسلفانيا»، المترجم سمعيا للمكفوفين.

ويشهد العرض المقرر إقامته في الخامسة مساء حضور عدد من الشخصيات العامة، منهم المخرج أمير رمسيس، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، وانتصار دردير رئيس التحرير التنفيذي لـ «سينماتوغراف» وعدد من الأطفال المكفوفين، وبعض الكفيفات من جمعية النور والأمل، وستقوم «سينماتوغراف» برصد هذه التجربة المتميزة، وذلك في إطار اهتمام «زاوية» بنشر ثقافة سينمائية لجميع فئات المجتمع وحق الكل في الاستمتاع بالسينما.

فندق ترانسيلفانيا

ويعد هذا العرض هو ثالث تعاون بين زاوية ومصرية ميديا بعد النجاح الذي حققه العرض الأول لفيلم الملحمة  الكلاسيكية ليوسف شاهين «الناصر صلاح الدين»   في الحادي عشر من يوينو 2015  بإستخدام تقنية الوصف السمعي لفاقدي البصر. أما العرض الثانى فكان فى يوليو وبحضور نجمة الفيلم نادية لطفى.

ويتيح هذا التعاون الفرصة لـ100 طفل للاستمتاع بفيلم «فندق ترانسيلفانيا 2» فى نسخته العربية المدبلجة في دور عرض ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر،

ويعكس هذا العرض ايمان زاوية بدور السينما والفن عموما في تنمية المجتمع وأهمية تقديم السينما لذوي الاحتياجات الخاصة بالطريقة التي تساعدهم علي الاستمتاع بها بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى