أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما إماراتية

«سينما الصندوق الأسود» تعود إلى «أبوظبي للكتاب»

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

يواصل معرض أبوظبي الدولي للكتاب تقديم «سينما الصندوق الأسود» للسينمائي الإماراتي نواف الجناحي للعام الثاني على التوالي، تأكيداً لمكانة السينما في المشهد الثقافي العام . وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المعرض الذي يحتفي بيوبيله الفضي هذا العام من 7 إلى 13 مايو/ أيار المقبل، وتم التوسع في البرنامج السينمائي ليشمل عروضاً لأفلام من دول عربية مختلفة، بعد نجاح تجربة العام الماضي حيث كان البرنامج مخصصاً للأفلام الإماراتية، وعرضت داخل سينما مصغرة في المعرض، وصاحبها ورش عمل وندوات نقاشية.

وقال جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب في الهيئة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: «لقيت فكرة «سينما الصندوق الأسود» نجاحاً كبيراً عندما قدمناها للمرة الأولى في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين الفائتة، فقد استقطبت العروض أكثر من 1000 مشاهد، وكان التفاعل».

وتعرض السينما المصغرة هذا العام 14 فيلماً قصيراً 5 منها من الإمارات، أما الأفلام الأخرى فهي من المغرب والكويت والسعودية والبحرين وتونس ومصر وفلسطين ولبنان . أما برنامج الورش والندوات فيتضمن جلسة مع نواف الجناحي تحت عنوان «حقائق السينما الإماراتية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى