بلاتوهات

«سينما عقيل» و«بيرسول» يقدّمان فعالية «تعرّفوا على الجيل الجديد»

دبي ـ «سينماتوغراف»

«مجموعة لوكسوتيكا ـ الشرق الأوسط»، الرائدة عالمياً في أفخر أنواع النظارات، والمالكة للعلامة الأيقونة «برسول»، تقدّم برنامج أسبوع الأفلام الطويلة، بالتعاون مع «سينما عقيل»، كجزءٍ من إطلاق حملتها الإعلامية الجديدة «تعرّفوا على الجيل الجديد»، حول أحدث مجموعات «برسول»: الجيل الجديد من الأيقونات الحيّة.

وتسلّط هذه الحملة الضوء على «سكوت إيستوود»، أحد ألمع نجوم هوليوود الشباب، وتقدّم تحيّةً إلى العلاقة الطويلة الأمد بين «برسول» والسينما، كما تحتفي بالجيل الجديد من النجوم الصاعدين.

ولكي تعكس أهمية وقيمة حملة «تعرّفوا على الجيل الجديد» في هذه المنطقة المختارة، تعاونت «برسول» مع «سينما عقيل» لاستضافة برنامج أسبوع الأفلام الطويلة، من 12 إلى 19 مايو 2016، تحت عنوان «برسول وسينما عقيل يقدّمان فعالية تعرّفوا على الجيل الجديد»، حيث سيتم تنظيم عروضٍ لثمانية أفلام اختيرت من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، البلقان وتركيا، وقد تولّى إنتاجها وإخراجها جيلٌ جديد من صنّاع السنما الحاليين والصاعدين.

من تنظيم «أوزجي كالافتو»، الذي تولى برمجة «أيام الفيلم العربي» في أوسلو، و«مهرجان أبوظبي السينمائي» ADFF، ستقام فعاليات هذا البرنامج على امتداد 7 أيام، من 12 إلى 19 مايو، في A4 space- جادة السركال، وتتضمن عروضاً ليلية مجانية متاحة للجمهور، دون الحاجة إلى الحجز المسبق.

للمزيد من المعلومات حول فعالية «برسول وسينما عقيل يقدّمان: تعرّفوا على الجيل الجديد»، والتي ستقام من 12 إلى 19 مايو، في ‏‏A4 space، جادة السركال، الرجاء زيارة الموقع: www.persol.com/uae

وسينما عقيل هي سينما مستقلة تهدف إلى تقديم الأفلام المتميزة من حول العالم إلى الجمهور في دبي. عبر إبراز المخرجين وصانعي الأفلام عبر العقود، الأقاليم والأنواع السينمائية، تهدف سينما عقيل إلى خلق وعي واهتمام بالأفلام.

وبثينة كاظم صاحبة سينما عقيل هي شابة إماراتية بدأت هذا المشروع الثقافي عام 2014، منطلقة من غياب صالات العرض التي تهتم بالسينما البديلة ما أسست سينما عقيل لتكون منصة للأفلام الفنية و البديلة التي تتيح للجمهور الفرصة لمشاهدة نوعية مختلفة من الأفلام. اختارت دبي لتكون مقر السينما كإماراتية تسعى إلى تقديم إضافة للساحة الثقافية في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى