أحداث و تقارير

شاهد: «إيمج نيشن» تقدم فيلم «مختارون» في «لندن السينمائي»

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، أنها ستقدم العرض العالمي الأول لفيلمها المرتقب «مختارون» ضمن الدورة 60 لمهرجان «لندن السينمائي»، التي تقام فعالياته الشهر المقبل من 5 إلى 16 أكتوبر/ ‏تشرين الأول.

وتدور أحداث فيلم «مختارون» للمخرج علي مصطفى في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه. وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة. ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولون إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

ويعد هذا العمل السينمائي أول تجربة للمخرج علي مصطفى في مجال أفلام الحركة والتشويق، كما أنه يشهد عودته للتعاون مجدداً مع أسماء عدة سبق له العمل معها مثل سامر المصري، وميساء عبد الهادي، وعلي سليمان، وحبيب غلوم، إلى جانب المنتج المعروف على مستوى المنطقة رامي ياسين (ظل البحر، زنزانة).

14540074512

وقال المخرج علي مصطفى: «بعدما شهد مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي تقديم العرض الأوروبي الأول لفيلم (من ألف إلى باء)، فأنا متشوق للغاية للعودة من جديد إلى المهرجان مع تقديم العرض العالمي الأول لفيلم (مختارون)، خصوصاً أن دورة هذا العام تصادف الذكرى الستين لانطلاقه».

وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: «سعداء بالتعاون من جديد مع المخرج الإماراتي المبدع علي مصطفى. كما أن هذا الإنتاج يشهد تعاوناً بين أهم الخبرات على المستويين العالمي والإقليمي من أجل صناعة عمل متميز واستثنائي حافل بالتشويق».

وقال مايكل غارين، المدير التنفيذي في «إيمج نيشن»: «يشكل عرض أفلام إيمج نيشن للعام الثاني على التوالي في مهرجان لندن إنجازاً كبيراً للسينما العربية. وبالتأكيد فإن هذه النوعية من الأفلام تحظى بأهمية بالغة لكونها تسهم في إبراز الثقافة الإماراتية، وتقديم المواهب التي تتميز بها المنطقة أمام العالم بأجمعه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى