أحداث و تقارير

شاهد: حملة ضد نيتفليكس بعد صدور إعلان فيلم «The outsider»

الوكالات ـ  «سينماتوغراف»

تواجه شركة نيتفليكس حملة انتقادات، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صدور العرض الدعائي الأول لفيلمها الأصلي “The Outsider”، الذي يلعب فيه الممثل الأمريكي الفائز بجائزة الأوسكار غاريد ليتو دور البطولة.

واتهم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الشركة بالعنصرية، والمغالطة التاريخية، وتزوير الحقائق عن عصابة الياكوزا اليابانية، لافتين إلى أن اختيار الممثل الأمريكي غاريد ليتو لتجسيد دور البطولة، بدل ممثل من أصل أسيوي، يتنافى مع القواعد الخاصة بأعضاء هذا التنظيم الذي ينحدر غالبيته من أصول أسيوية، حسب ما ذكر موقع اندبندنت البريطاني.

وتساءلت الكاتبة اليابانية نانسي يوان عبر حسابها على تويتر، عن اهتمام السينما في هوليوود بتجسيد هذه القصص، وهاجمت اختيار أمريكيين بيض لتجسيد هذه الأعمال الدرامية، الأمر الذي اعتبرته تشوياً لهوية أصحاب هذه القصص.

في المقابل، ناشد وليام يو، أحد مؤسسي حركة “StarringJohnCho project”، التي تُطالب بتحسين تمثيل هوية الثقافة الآسيوية في أعمال هوليوود، مؤلفي السينما بالتوقف عن عن الكتابة حول تاريخهم الثقافي.

وتدور أحداث فيلم “ذا أوت سايدر” في اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، ويتعرض إلى عصابات الياكوزا اليابانية.

الفيلم من إخراج مارتن زاندفليت، وسيناريو جون لينسون وأندرو بالدوين، ومن المقررعرضه على شبكة نيتفليكس في 9 مارس (آذار) المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=BJ4_w3UdLxg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى