أحداث و تقارير

شاهد: «كابتن أميركا» يبدأ أولى أسابيعه عالمياً بـ200 مليون دولار

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

استطاع فيلم «كابتن أمريكا: الحرب الأهلية Captain America: Civil War» تحقيق 200.4 مليون دولار منذ بداية عرضه يوم 27 أبريل الماضي، وقد بدأ عرض الفيلم في دور العرض الفرنسية وتباعاً يعرض الأن في 37 دولة.

 وبهذا الرقم انخفض شباك التذاكر العالمي للفيلم بنسبة 5% عن فيلم Ultron، وارتفع بنسبة 26% عن فيلمي Iron Man 3 و فيلم The Avengers وبنسبة 157% عن فيلم Captain America: The Winter Soldier.

وتمكن الفيلم من تحقيق مراكز متقدمة بالنسبة لأعلى إيرادات لأسبوع افتتاحي لفيلم في أكثر من دولة، فحقق المركز الثالث على الإطلاق في كوريا الجنوبية بإيرادات بلغت 28.7 مليون دولار، وفي هونج كونج تمكن من تحقيق المركز الثاني على الإطلاق، وفي أمريكا اللاتينية حقق الفيلم 12.9 مليون دولار بالبرازيل، وفي المكسيك حقق المركز الأول كأعلى إيرادات لفيلم في أسبوعه الافتتاحي بإيرادات بلغت 20.4 مليون دولار، ولم يعرض بعد بباقي دور عرض دول أمريكا اللاتينية.

وفي أوروبا وتحديداً بالمملكة المتحدة حقق الفيلم المركز الثاني كأعلى أسبوع افتتاحي لعام 2016 بمبلغ 20.5 مليون دولار، وبإيرادات بلغت 10.1 مليون دولار حقق الفيلم المركز الأول في فرنسا لعام 2016، وحقق في ألمانيا وإسبانيا إيرادات بلغت 8.1 مليون دولار و4.2 مليون دولار على التوالي.

وفي 205 دور عرض بتقنية أي ماكس حول العالم حقق الفيلم 9.4 مليون دولار وهو ضعف الإيرادات التي حققها فيلم Winter Soldier، ولا تزال هناك 705 دور عرض بتقنية أيماكس تنتظر عرض الفيلم الأسبوع القادم بباقي دول العالم.

وسيعرض الفيلم بالدول العربية من نهاية الأسبوع الجاري وحتى الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بردود الأفعال حول الفيلم فالإيرادات وأراء من شاهدوا الفيلم بالفعل تؤكد على أنه يستحق المشاهدة، بالإضافة لاستحسان النقاد للفيلم وقد حقق الفيلم نسبة 94% على موقع Rotten Tomatoes الشهير و8.6/10 بقاعدة بيانات الأفلام العالمية IMDB و81% على موقع النقد الفني Meta critic.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى