أحداث و تقارير

شاهد: 7 أفلام مصرية تتنافس على إيرادات عيد الفطر

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

سبعة أفلام تحاول المنافسة على إيرادات عيد الفطر، منها ستة أفلام كوميدية وفيلم واحد فقط «أكشن» للنجم أحمد السقا ومنى زكي وشريف منير. والأفلام الستة للنجوم الشباب تتزعمهم ياسمين عبد العزيز ومحمد عادل إمام، وسامح حسين، وأحمد السعدني، ومحمد لطفي.

ورغم السباق المحموم على عرض أفلام الكوميديا في سباق عيد الفطر، إلا أن النجم أحمد السقا أصر على عرض فيلمه مراهناً على أهمية موضوعه. الفيلم يحمل عنوان «من 30 سنة»، وتدور أحداثه حول شخصية شريف منير الذي تطارده الكوابيس ليلاً، وفي كل حلم يجد نفسه قاتلاً لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يقتلهم بالفعل، فيلجأ إلى صديقه (أحمد السقا) لعله يساعده في مشكلته. وينطلق الصديق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما (منى زكي) التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضاً.

والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة، وفيه يحاولان وشريف منير استعادة نجاحهم السابق في فيلم «ولاد العم».

أما الأفلام الكوميدية فأهمها «عصمت أبو شنب»، الذي تقدم فيه ياسمين عبد العزيز كوميديا مختلفة عن ذي قبل مع النجم ظافر العابدين. وتدور أحداثه حول ضابط بالشرطة النسائية تتعرض بنفسها لتحرش، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش بعد تكرار هذه الجرائم. وتتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه. والفيلم من تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبد العزيز.

افيش بارتي في حارتي

وفي تجربة جديدة يحاول بها الصعود إلى أدوار البطولة المطلقة، يخوض الفنان محمد لطفي منافسة بفيلم « بارتي في حارتي»، تشاركه البطولة دينا، وصلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، ورانيا ملاح، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

ويسعى النجم سامح حسين إلى تأكيد نجوميته سينمائياً بفيلم «عسل أبيض»، تشاركه البطولة ميريهان حسين، وشباب «مسرح مصر»، منهم كريم عفيفي، ودينا زيزو، وحامد الشراب، وإبرام سمير، وأحمد حلاوة، وبيومي فؤاد، وأحمد راتب، وسليمان عيد، وعدد آخر من الفنانين الشباب. الفيلم تأليف محسن رزق، وإنتاج أيمن عبد الباسط وأحمد عبد الباسط، وإخراج حسام الجوهري.

وللمرة الثانية، ينافس محمد عادل إمام بفيلم «جحيم في الهند»، ويدخل السباق متفائلاً بما حققه من نجاح في فيلمه السابق «كابتن مصر».

«جحيم في الهند» يشارك في بطولته ياسمين صبري، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، وحمدي ميرغني، وعدد من الفنانين الشباب، وهو تأليف مصطفى صقر، وإخراج معتز التوني.

وعلى طريقة لطفي وإمام وسامح حسين، ينافس أحمد السعدني على شباك التذاكر بفيلم «سطو مثلث»، الذي تغير اسمه في اللحظات الأخيرة بعد أن كان اسمه «خمس خمسات خمسة».

يشارك السعدني البطولة ريهام حجاج، وبيومي فؤاد، وأوس أوس، وكلوديا، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب، وعبد الله مشرف. والفيلم قصة وسيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج يونس في أولى تجاربه.

الفيلم السابع بخلطة السبكي المعتادة في مواسم العيد ويشارك فيلم «30 يوم في العز» الذي يعرض في أحداث الفيلم عدد من الرقصات والأغاني الشعبية والأفيهات التي تنتشر بين الشباب في الأيام الأخيرة.

ويعتمد الفيلم في عرض «اسكتشاته» علي قصة حب تنشأ بين شاب وفتاة من حارة مصرية يقع بينهما عدد من الخلافات يقع من خلالها عدد من المواقف الكوميدية التي لا تقترب من قريب أو بعيد لقصة الفيلم الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى