إضاءات

«شتاء طنطورة» يعيد «سينما الأحواش» في السعودية بأفلام من مهرجانات عالمية

الرياض ـ «سينماتوغراف»

تعود فعاليات المهرجان الثقافي «شتاء طنطورة» من جديد في محافظة «العلا» بالسعودية في 21 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 12 فبراير 2022 على مدى 6 أسابيع، مستعيدة معها «سينما الأحواش» بأفلام جديدة عرضت بمهرجانات عالمية.

وسيقدم مهرجان «شتاء طنطورة» تجربة جديدة لرواد السينما ومحبيها، عبر «سينما الأحواش»، التي تمثل إطارًا جديدًا في تجارب سينما الهواء الطلق، وذلك في حي الجديدة المجاور لبلدة العلا القديمة، وسوف تقدم السينما فيلمين خلال الفترة المسائية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت من كل أسبوع.

وستشمل العروض السينمائية تشكيلة من الأفلام التي عرضت، مؤخرًا، في المهرجانات العالمية، مثل مهرجان كان ومهرجان فينيسيا، حيث سيتم عرضها بشكل حصري ولأول مرة في المملكة، إضافة إلى مزيج متنوع من الأفلام السعودية، والكلاسيكيات العالمية، والأفلام المعاصرة، والأفغانية، كذلك تشكيلة من الأفلام الوثائقية والعروض السابقة.

يُذكر أن محافظة العلا تبعد عن العاصمة الرياض 1100 كيلومتر في شمال غرب المملكة، وهي منطقة ذات تراث طبيعي وإنساني غير مسبوق. تغطي العلا مساحة شاسعة تصل إلى 22.561 كيلومترًا مربعًا، وتشمل واحة خصبة وجبالاً شاهقة من الحجر الرملي ومواقع تراث ثقافي قديم يعود تاريخها إلى آلاف السنين عندما حكمتها مملكتا لحيان والأنباط. الموقع الأكثر شهرة واعترافًا في العلا هو الحِجر، وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى