أحداث و تقارير

شركتان تستحوذان على توزيع «بركة يقابل بركة» بالعالم العربي

القاهرة ـ«سينماتوغراف»

كشفت شركتا فورتريس فيلم كلينك و MAD Solutions عن حصولها على حقوق التوزيع في العالم العربي للفيلم السعودي بركة يقابل بركة (للمخرج محمود صباغ) من الشركة الفرنسية MPM Film الحائزة على حقوق توزيعه العالمية، وستتعاون الشركتان في توزيع الفيلم ضمن التحالف التوزيعي الذي أعلنتاه مؤخراً. يأتي هذا بعد تسجيل الفيلم علامة المشاركة الأولى للسينما السعودية في مهرجان برلين السينمائي الدولي ضمن دورته الـ66، وفوزه بـجائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum تقديراً لدور الفيلم في توعية مشاهديه بالقيّم الروحية والإنسانية أو الاجتماعية.

وعن مشاركة فورتريس فيلم كلينك في توزيع الفيلم، صرّح المنتج محمد حفظي قائلاً “كشركة مقرها في الخليج، نحن متحمسون جداً لأن أول فيلم نحصل على حقوق توزيعه المشتركة في تحالفنا الجديد مع MAD Solutions هو فيلم سعودي، وهو أيضاً فيلم حصل على استقبال رائع في مهرجان هام مثل مهرجان برلين”.

وأضاف المحلل السينمائي علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions “كان مفاجأة قوية أن يخرج مثل هذا الفيلم الفريد من السعودية، وحصوله على رد فعل رائع في مهرجان برلين، والذي يُعد مجرد خطوة أولى لنجاحه”.

وقال المخرج محمود صباغ “سعيد وتشرفت بوجود فيلمنا بين أيدي محمد حفظي وعلاء كركوتي، بلا شك أن الثنائي موزعان كنا نحلم بتوزيعهما للفيلم في العالم العربي، ممتن لإيمانهما الحماسي بفيلمي”.

وأضاف صباغ “لقد صنعت فيلم للناس والجمهور لمشاهدته، معرفة أن جمهور المنطقة سيمكنه الآن الاستمتاع بمشاهدة بركة يقابل بركة على الشاشة الكبيرة أو عبر خدمة الفيديو حسب الطلب أمر مطمئن جداً”.

فيلم بركة يقابل بركة من إنتاج الحوش بروديكشون، ويقوم ببطولته فاتيما البنوي وهشام فقيه في دوري عاشقين يجمعهما القدر (لكن في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع). هو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، والممثل الهاوي في فريق مسرحي يتدرب من أجل تقديم مسرحية هاملت. وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح، والتي تبناها منذ الصغر زوجان ثريّان لا يمكنهما الإنجاب، وتعمل في الترويج لمتجر والدتها بينما تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت. يُظهر الاثنان براعة مثيرة في التحايل على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بقابلة لعوب ومشد صدر وردي. بركة يقابل بركة هو فيلم لأي شخص يريد أن يعرف كيف تجري هذه الأمور في السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى