بلاتوهات

شروط الاشتراك في مهرجان «الساقية» للأفلام التسجيلية عام 2016

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي بالقاهرة مهرجان الأفلام التسجيلية في نسخته الثانية عشرة لعام 2016، وذلك خلال يومي 1 و2 سبتمبر المقبل، وحددت الساقية مجموعة من الشروط التي بمجملها يستطيع المشترك التقديم في المسابقة.

وتُقدَّم الأفلام عبر أسطوانات مدمجة بنوعية DVD وCD، وأن تكون سنوات الإنتاج من بداية عام 2014، وألا يكون العمل المقدم مشاركًا في أحد مهرجانات الساقية للأعوام السابقة، أما من حيث الأوراق المطلوبة للتسجيل فتنحصر في “استمارة اشتراك” متوفرة في الساقية وعبر موقعها الإلكتروني “وورقة تعريفية بالمخرج يوضح أهم أعماله الفنية، ونبذة عن الفيلم وبعض الصور الفوتوغرافية للمشاهد على CD).

وفيما يختص بالجوائز المقدمة للفائزين أولاً: الأفلام التسجيلية الطويلة (20 – 45) دقيقة: جائزة أفضل فيلم وقيمتها 3000 جنيه بالإضافة إلى تمثال المهرجان الذهبي، وجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 1500 جنيه بالإضافة إلى تمثال المهرجان الفضي.

ثانيًا: الأفلام التسجيلية القصيرة أقل من 20 دقيقة، جائزة أفضل فيلم وقيمتها 3000 جنيه بالإضافة إلى تمثال المهرجان الذهبي، جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 1500 جنيه بالإضافة إلى تمثال المهرجان الفضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى