أحداث و تقارير

صالات سينمائية روسية مخصصة للعائلات وأطفالهم الصغار

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

غالبا ما يؤدي وجود الأطفال الصغار في دور السينما مع أهاليهم إلى بعض الإحراج للأهل، بسبب الإزعاج الذي يسببه الطفل؛ لذا يفضل الأهالي غالبا عدم اصطحاب أطفالهم لدور السينما، أو الذهاب معهم لحضور الأفلام المخصصة للصغار فقط.

وتفاديا لذلك، قررت الشبكة الموحدة لدور “سينما بارك” و”فورمولا كينو” للسينما في موسكو افتتاح عروض خاصة للآباء الذين يرغبون في حضور الأفلام برفقة صغارهم.

وتنطلق عروض تلك الصالات، في 11 ديسمبر/كانون الأوَل الجاري، حيث سيحضرها العديد من الشخصيات العالمية والمهتمين بحقوق الطفل والمرأة.

ومن المنتظر أن تشهد دور السينما التابعة لـ”سينما بارك” و”فورمولا كينو” في موسكو أحدث الأفلام المخصصة للصغار، وذلك طوال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، الثلاثاء، أنه تم تزويد تلك الصالات بإضاءة خافتة لا تتسبب في خوف الأطفال من الظلام كما يحدث عادة في دور السينما العادية، وفي الوقت نفسه تمكن الآباء من مراقبة أطفالهم على طول مدة الفيلم، فضلا عن أنظمة صوت خاصة بضوضاء أقل لن تضر بسمع الصغار.

وأكد ألكسندر أرتامونوف مدير الشبكة، أن دور العرض التابعة لها قررت افتتاح صالات خاصة لهذا النوع من العروض، بحيث تخصص لتكون مناسبة لاصطحاب الأطفال.

وأضاف أرتامونوف: “نحن بأمسّ الحاجة لمثل تلك الدور والصالات، فغالبا ما يحرم الآباء أو الأمهات من الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في السينما حين يكون أطفالهم في سن صغيرة، ونعتقد أن الكثير من الأمهات في البلاد سيستفدن من تلك الفرصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى