أوسكار

صامويل جاكسون: كان يجب أن أفوز بالأوسكار عن فيلم Pulp Fiction

«سينماتوغراف» ـ متابعات

وجه الفنان صامويل جاكسون رسالة لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بعيدة عن الحديث الدائر حاليًا بخصوص البث التلفزيوني رقم 94 لجوائز الأوسكار بعد إعادة تنسيقه.

قال جاكسون وفقًا لتصريحاته  لـ “VARIETY”، “على الناخبين أن يعرفوا أنه يجب أن أحصل على جائزة الأوسكار في هذه المرحلة من حياتي المهنية”. 

على الرغم من تكريم جاكسون بجائزة الأوسكار الفخرية هذا العام ، إلا أنه حصل على ترشيح واحد فقط لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد في عام 1995 عن دوره في فيلم Pulp Fiction لكوينتين تارانتينو.

قال جاكسون مؤخرًا لصحيفة The Times عن ترشيحه لجائزة أوسكار عن فيلم  “Pulp Fiction”: “كان يجب أن أفوز بهذه الجائزة”.، مشيرا إلي  أنه غاب عن جائزة أوسكار أخرى عن فيلم “Jungle Fever” عام 1991، والذي لم يتم حتى ترشيحه عنه في الأساس، وفاز في هذا العام اثنان من فريق عمل فيلم “Bugsy” ولم يصدق  جاكسون ذلك.

وقال جاكسون: “ذهبت أنا وزوجتي لمشاهدة فيلم” باجسي “. “لقد تم ترشيحهم وأنا لا، وأعتقد أن الفنانين السود عادة ما يفوزون بسبب قيامهم بتقديم “القرف الحقير” على الشاشة، مثل دينزل واشنطن فنال الأوسكار لتقديمه دورا مروعا لشرطي  في فيلم “يوم التدريب”، وكأن كل الأشياء الرائعة التي قام بها دينزل في أدوار رفيعة المستوى مثل فيلم  “مالكولم إكس؟” لا تؤهله للأوسكار، . لذلك ربما كان علي الفوز بواحدة “.

وأضاف جاكسون أن حفل توزيع جوائز الأوسكار يجب أن يسلط مزيدًا من الضوء على الأفلام التي تحصل على أعلي مشاهدة بالسينما.

 وقد حاولت الأكاديمية وفشلت في تقديم فئة للفيلم الأكثر رواجًا في عام 2018 ، لكن جاكسون يدعم الفكرة تمامًا.

 وأقترح الممثل أن يحصل الفيلم الأكثر ربحًا في أي عام على جائزة الأوسكار، وقال: “يجب أن يكون لديهم أوسكار للفيلم الأكثر شعبية، وجوائز الأوسكار ينبغي أن تمنح جائزة  لفيلم “سبايدر مان: نو واي هوم” هذا العام لإيراداتها 1.8 مليار دولار والتي حققها بالعرض في جميع أنحاء العالم”.

 ويتسلم جاكسون جائزة الأوسكار الفخرية في حفل توزيع جوائز المحافظين لعام 2022 في 25 مارس ، قبل يومين من بث حفل توزيع جوائز الأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى