أهم العناوينسينماسينما أمريكية

«صبا» يشق طريقه بقوة للأوسكار والبافتا بعد حصده الغولدن غلوب

خاص ـ «سينماتوغراف»

يعد فيلم « صبا ـ Boyhood»  الذي اقتنص ليلة أمس جائزة أفضل فيلم درامي في الغولدن غلوب، من الأفلام التي برزت خلال عام 2014 وحاز الكثير من الإشادات النقدية، إضافة إلى ترشيحه للعديد من الجوائز وفي أكثر من فئة، وأهمها جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وجائزة البافتا التي يشق حاليا طريقه إليهما بقوة.

2

وحصل الفيلم أيضا على المرتبة الأولى في قائمة أفضل 25 فيلما لعام 2014، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول وقائع حياة طفل يدعى ميسون، ويبلغ من العمر 8 سنوات ويعيش مع والدته وشقيقته في مدينة تكساس بعد أن تركهم الأب، ويرصد الفيلم مسار العائلة أثناء الـ12 سنة التالية، بعد استقرارهم في المدينة، وحتى أن يصبح ميسون شابا، والفيلم من إخراج ريتشارد لينكليتر، ومن بطولة إيلار كولتراين وباتريشيا أركيت وريلي ينكليتر وإيثان هوك.

5

«صبا ـ Boyhood» من تأليف وإخراج ريتشارد لينكليتر، وتم تصويره في فترات متقطعة على مدار 11 سنة من مايو 2002 إلى أكتوبر 2013، وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي 2014، حيث صدر في دور العرض 11 يوليو، 2014. ونافس الفيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2014، حيث فاز لينكليتر بجائزة الدب الفضي لأفضل مخرج، واعتبر الفيلم علامة فارقة في مجال صناعة الأفلام من قِبل العديد من نقاد الأفلام البارزين، مع إشادة خاصة بالإخراج والأداء والإطار العام للفيلم.

3

كما احتل الفيلم المرتبة الأولى في الأفلام التي أثارت جدلا، ونالت إعجاب الجماهير والنقاد، حيث يدعو لتقدير كل لحظة نعيشها في حياتنا، ويؤكد أن تلك المواقف البسيطة التي ربما لا نهتم بها ونعملها قد تحمل تأثيرا وتغييرا كبيرا لحياتنا.

ومن أهم الإشادات التي حصل عليها الفيلم هي إشادة الرئيس الأميركي بارك أوباما به، وهو معروف باهتمامه بمتابعة الأفلام بمجرد طرحها بدور العرض، حيث قال في تصريحات لمجلة «بيبول»، إن فيلم Boyhood هو المفضل لديه بالنسبة لما شاهده هذا العام، مؤكدا أنه فيلم جيد.

4

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى