بلاتوهات

«صمت» أطول الأعمال السينمائية للمخرج مارتن سكورسيزي

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية، أن فيلم المخرج مارتن سكورسيزي الجديد Silence «صمت»، يعتبر أطول أعماله السينمائية على الإطلاق، إذ ستبلغ مدّته ثلاث ساعات وربع الساعة، أي أكثر من مدّة «ذئب وول ستريت» و«كازينو»، واستبعد مراسل مجلة «فرايتي» الأميركية كريستوفر تابلي أن تطلب منه شركة Paramount Pictures تقصيره، خصوصا أن هذا الفيلم مشروع انتظره المخرج الأميركي الشهير طويلاً. فهو يخطط لتنفيذه منذ عام 1991.

ويستند الفيلم إلى رواية تحمل الإسم نفسه للياباني شوساكو إندو (1923 ــ 1996)، صادرة عام 1966. الرواية مقتبسة جزئياً من أحداث واقعية، تدور أحداثها في اليابان في القرن السابع عشر خلال العهد الذي شاع فيه الإضطهاد الياباني للرعايا اليابانيين الكاثوليك، يوم انتشرت الكاثوليكية في بعض أنحاء البلاد جرّاء اتصال الشعب بالإرساليات البرتغالية بعد اكتشاف طريق رأس الرجاء الصالح وشيوع التجارة البرتغالية مع الشرق الأقصى.

وتبدأ القصّة من ابلاغ الكنيسة الكاثوليكية بخبر صاعق، مفاده أن القس المخلص والمعروف «كريستوفاو فيرييرا»، الذي كان ينشر التعاليم المسيحية المحظورة سرّاً في اليابان، اعتنق البوذيّة. خبر يدفع ثلاثة من طلاّبه المخلصين غير المصدّقين، لمحاولة الوصول فعليّاً إلى اليابان للتحقق من الأمر.

أما البطولة فلليام نيسون، إلى جانب آدم درايفر، وآندرو غارفيلد، وتادانوبو أسانو، وكياران هيندس، وشينيا تسوكاماتو، وإيسي أوغاتا، ويوسوكي كوبوزوكا. رغم أنّ لا موعد محدداً لإطلاق فيلم Silence، ويرجّح متابعون إطلاقه بين (نوفمبر) تشرين الثاني و(ديسمبر) كانون الأوّل 2017، لتأمين دخوله سباق الأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى