أحداث و تقارير

صناعة «السينما الروسية» توجه أنظارها إلى الشرق الأوسط

دبي ـ «سينماتوغراف»

تعتزم صناعة السينما الروسية التوسع ليس فقط في أوروبا أو دول شرق آسيا ولكن أيضا في الشرق الأوسط، مع الأخذ في الاعتبار أن الشرق الأوسط من أكثر الأسواق الواعدة لنشر الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الروسية وحتى الرسوم المتحركة.

وأكدت مديرة قسم التصوير السينمائي والتطوير الرقمي بوزارة الثقافة الروسية سفيتلانا ماكسيمشينكو أن خطط وآفاق الترويج لصناعة السينما الروسية في البلدان العربية.سوق واعدة حيث برزت السينما الروسية بقوة خلال المشاركة في فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، الذي عقد في نهاية شهر نوفمبر الماضي كجزء من معرض «إكسبو 2020 دبي».

وقالت ماكسيمشينكو «لطالما كانت منطقة الشرق الأوسط محط اهتمامنا، فهي سوق واعدة تضم أكثر من 400 مليون متابع، ومنفتحة على محتوى جديد».

وأضافت ماكسيمشينكو «قد تجاوز الاهتمام بالشرق توقعاتنا فقد أظهروا اهتماما بالعديد من أنواع السينما منها العائلية والدراما الحربية إلى الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية».

وتابعت ماكسيمشينكو «سنقوم بتحليل نتائج هذا السوق، وسنتخذ قرارات أخرى بشأن تعزيز وجودنا في المنطقة، أو حتى فتح مواقع إضافية لعرض محتوى أفلامنا في دول المنطقة».

وختمت ماكسيمشينكو بالقول «نحن سعداء للغاية بالاهتمام الكبير بالرسوم المتحركة الروسية، قمنا مؤخرا ببيع حقوق بث الموسم الجديد من مسلسل الرسوم المتحركة «لونتيك» لقناة الرسوم المتحركة العربية قناة “سبيس تون»، ومن المقرر بثه في الربع الأول من عام 2022. كما يجرى التفاوض على بيع محتويات أخرى».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى