بلاتوهات

صناع الفيلم الإماراتي «المختارون» يتألقون على السجادة الحمراء لـ«دبي السينمائي»

دبي ـ «سينماتوغراف»

احتفت السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي مساء أمس، بالمخرج الإماراتي علي مصطفى ونجوم فيلمه «المختارون» في عرضه الأول بالمنطقة بعد عرضه في مهرجان لندن السينمائي، وبعد الأصداء الكبيرة التي حققها.

وتفاعلت الجماهير التي حضرت مراسم السجادة الحمراء وعرض الفيلم بالنجم الإماراتي حبيب غلوم، والنجمة هيفاء حسين، والنجم السوري عابد فهد، إلى جانب بطل الفيلم النجم السوري سامي المصري، والمخرج ياسر الياسري، والنجم منصور الفيلي، وفهد البتيري الذي شارك في العمل السابق لمصطفى «من ألف إلى باء»، والمخرجة الإماراتية نائلة الخاجة.

وتدور أحداث فيلم «المختارون» في مستقبل بائس تعمّه الفوضى، بسبب تلوث المياه الصالحة للشرب، حيث يخوض مجموعة من الناجين، الذين اتخذوا من مستودع مهجور ملجأً لهم، صراعاً ضارياً للبقاء على قيد الحياة، والحفاظ على المصدر الوحيد المتبقي للمياه النقية. وينجح مجموعة من اللصوص بالتسلّل، وبعد مشاجرة مميتة، يظهر اثنان من الغرباء للمساعدة في محاربة اللصوص، فيسمح قائد الناجين لهما بالبقاء تعبيراً عن امتنانه، شريطة التزامهما بقواعد المجمع.

وبعد خيانة أحد الغرباء، يدخل المجمع في حالة من الهلع والجنون، ثم تعمّ فوضى عارمة بعد مقتل أفراد المجموعة واحداً تلو الآخر، فيما ينقلب البقية ضد بعضهم بعضاً. ويبقى السؤال: من الأفضل، والأجدر بالبقاء على قيد الحياة؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى