تكريمات

«صندانس السينمائي» يكرم لوكا جوادانيينو بجائزة الأيقونة الدولية

«سينماتوغراف» ـ متابعات

سيقوم المخرج لوكا جوادانيينو برحلة إلى بارك سيتي في يناير المقبل، حيث تم تكريم صانع أفلام “Call Me By Your Name” و “Bones and All” بجائزة الأيقونة الدولية لمهرجان صندانس السينمائي في ليلة الافتتاح.

تُمنح جائزة الأيقونة الدولية “للمؤلف الدولي الذي خلق عوالم سينمائية مميزة وكان له تأثير دائم على صناعة الأفلام، وعلى الأخص من خلال الالتزام بسرد القصص والرؤية الإبداعية الثابتة.”

يتمتع جوادانيينو بجذور قوية في صندانس، حيث ظهر لأول مرة في المهرجان عام 2010 بفيلم “I Am Love” الذي كتبه وأخرجه وأنتجه. في عام 2017 ، عاد إلى بارك سيتي بفيلم Call Me By Your Name، والذي فائز بجائزة الأوسكار. كما أنتج الفيلم الوثائقي “The Truffle Hunters” الذي عُرض في المهرجان في عام 2020.

قالت جوانا فيسنتي، المدير التنفيذي لمعهد صندانس، لوكا جوادانيينو هو صاحب رؤية حقيقية للسينما ويسعدنا تكريمه بهذه الجائزة الخاصة”. “سواء كان الأمر يتعلق بالكتابة أو الإخراج أو الإنتاج ، فقد كان له تأثير لا يمكن إنكاره، ليس فقط في مجتمع مهرجان صندانس السينمائي، ولكن على صناعة السينما ككل بفضل قدراته الفريدة في سرد القصص.”

وقال جوادانيينو : ” لطالما شعرت داخل صندانس وكأنني في بيتي”، مضيفًا، “لقد زرت المهرجان أربع مرات. أتذكر بشكل خاص كيف استقبل المهرجان فيلمي “Call Me By Your Name” بحرارة وكيف غيّر ذلك حياتي. و أشعر بسعادة غامرة لأنني أتشرف بالحصول على هذه الجائزة “.

سيتم استخدام العائدات التي سيتم جمعها خلال حدث ليلة الافتتاح لدعم عمل المعهد على مدار العام لرفع الأصوات المستقلة العالمية من خلال برامج الفنانين والمنح والمبادرات الأخرى.

يقام مهرجان صندانس السينمائي هذا العام في الفترة من 19 إلى 29 يناير في ولاية يوتا، وهي المرة الأولى التي يقام فيها بشكل شخصي منذ الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى