بيانات صحفية

«صنع بشغف 5» يعلن أسماء الفائزين الثلاثة بالمنح المالية لإنتاج الأفلام

المنامة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت إدارة المهرجان السينمائي “صنع بشغف 5” التابع لمركز عيسى الثقافي بالبحرين أمس الأحد عن أسماء الفائزين الثلاثة بالمنح المالية لإنتاج الأفلام، وذلك بعد قرار لجنة الاختيار الخاصة بالمهرجان.

وأسفرت النتائج عن فوز المشاركة وسن مدن عن نص فيلمها “النخل الخرافي”، والمشارك لؤي اللتان عن نص فيلمه “وجبة”، والمشاركتين فاطمة خليل وزهراء تقي عن نص فيلمهما “غياب”، حيث نالت كل النصوص الفائزة منحة بقيمة 2000 دولار لكل فيلم.

ويجري حالياً تطوير وتنفيذ تلك الأفلام مع مختصين، حيث أن الأفلام الفائزة ستتأهل تلقائيا للمسابقة الرسمية للمهرجان.

وتنوه إدارة المهرجان إلى أن باب قبول عرض الأفلام مازال مفتوحا حتى تاريخ الحادي والثلاثين من مارس الحالي.

وتشترط المسابقة أن يكون الفيلم بحرينيا لا تتجاوز مدته 15 دقيقة ومنتجا على الأقصى منذ يناير 2017، كما يجب أن تكون هذه المشاركة هي الأولى للفيلم في المسابقة “صنع بشغف”، وتشترط أيضا أن يرفق بوستر الفيلم مع ملخص لقصته.

أما مسابقة منح الأفلام وهي منح لإنتاج 3 أفلام قصيرة بـ2000 دولار لكلّ فيلم، فاشترطت أن يكون مخرج الفيلم بحرينيا علاوة على إرسال ملخص للعمل وإرفاقه بالسيناريو ورؤية المخرج والتكاليف التقديرية لإنجازه.

وحددت اللجنة عدة معايير لاختيار الأفلام ومشاريع الأفلام منها جودة الفيلم وعدم عرضه من قبل في البرنامج ومدة الفيلم مهمة جدا حيث لا يتجاوز الـ15 دقيقة كما ذكر سلفا.

ويذكر بأن مهرجان صنع بشغف السينمائي ينظمه مركز عيسى الثقافي سنويا في شهر رمضان، ويقدم دعما ماليا وفنيا للمخرجين البحرينيين، ويتم خلاله تكريم عدد من السينمائيين المميزين سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى