صالات العرض

صور وتفاصيل اطلاق جيسون ستاثام وغاي ريتشي العرض الأول لـ«العملية فورتشون» في دبي

دبي ـ أسامة عسل

لا يوجد شيء مثل فيلم تجسس جيد جداً – لا سيما مع تطورات التقنية، ويمكن لمحبي غاي ريتشي وجيسون ستاثام توقع هذا بالضبط من أحدث عروضهما.

كان المخرج البريطاني ونجم الحركة في دبي يوم أول أمس الخميس لحضور العرض العالمي الأول لفيلمهما (Operation Fortune: Ruse de Guerre ـ العملية فورتشون: حيلة الحرب) في ريل سينما بدبي مول. كما انضم إليهم مغني الراب والممثل البريطاني بوزي مالون، الذي ظهر أيضًا في الفيلم.

قال ريتشي: «لقد سمعنا الكثير عن دبي في السنوات الأخيرة، لذلك اعتقدنا أننا سنبذل جهدًا للمجيء إلى هنا، وحتى الآن نقضي وقتًا رائعًا، وتابع : «نحن أيضًا في منتصف العالم هنا بشكل أو بآخر، ومعجبون كثيراً بالمنطقة بشكل عام لذا يبدو الأمر منطقيًا».

أحدث أفلام ريتشي، الذي لا يخجل من الأسلوب والصيغة التي جعلت منه مخرجًا وكاتبًا رائعًا، يتم وضعه على أنه أكثر من مجرد قصة تجسس مبتذلة.

تركز كوميديا الأكشن على العميل الخاص أورسون فورتشن (ستاثام) وفريقه من المجندين العاملين، أحدهم يلعبه مالون والآخر يلعبه أوبري بلازا. تم التعاقد مع الفريق للقيام بمهمة سرية صعبة وحساسة لوقف بيع تكنولوجيا الأسلحة الفتاكة الجديدة.

قال ستاثام: «معظم أفلام التجسس تعتمد دائمًا على المنظمات المعرفة مثل MI5 أو CIA وهي متعبة للغاية، ولم نرغب في عمل فيلم آخر منها».

وأضاف ريتشي أنه أنتج هذا الفيلم «بقصد ضخ حياة جديدة في هذا النوع من التجسس».

يتمتع المخرج والممثل بعلاقة إبداعية فريدة ومتينة وصداقة شخصية من خلال مسار الأفلام التي عملوا عليها معًا، مثل Lock و Stock و Two Smoking Barrels و Snatch ومؤخراً ، Wrath of Man.

علاقاتهما الشخصية والمهنية مبنية على الثقة والتفاهم المتبادل والمزاح. لا يظهر هذا فقط في نبرة الفيلم ولكن أيضًا في تفاعلاتهما.

لا يحب ريتشي الالتزام بالسيناريو عند التصوير، حتى لو كان سيناريو كتبه بنفسه. في كثير من الأحيان، يقوم المخرج بتغيير المشاهد تمامًا وإعطاء الممثلين خطوطًا جديدة في يوم التصوير.

قال ستاثام: «بالنسبة لبعض الناس، هذا أمر محير للغاية». «هناك راحة في معرفة خطوطك وأنك لن تفسد كل شيء. بمجرد أن تُسحب هذه الراحة منك، يمكن أن تعبث بعقلك قليلاً ».

ومع ذلك، قال ستاثام أيضًا مع مخرج مثل ريتشي، سيظل الممثل يشعر بالأمان ويطمئن إلى أنه يخلق شيئًا مثيرًا للاهتمام وممتعًا، ويتابع : «أنت تعلم أن الرجل سوف يسحبك من الرمال المتحركة. أنت تعلم أنه يمنحك أشياء جيدة لتقولها لذلك نحن محظوظون جدًا بشأن بعض الأشياء التي نحصل عليها».

بالنسبة إلى بوزي مالون، الذي كان معجبًا منذ فترة طويلة بعمل ريتشي، كان من المثير أن يعمل معه أخيرًا، حيث قال : «ما تفعله هو أنك تتعلم النص ثم تصل إلى مكان التصوير وترميه بعيدًا لأن أسلوب ريتشي خلال التنفيذ غير تقليدي وسيفاجئك دوما بمتغيرات وإبداعات كثيرة».

وقال ريتشي، معلقاً على ذلك: «لا يمكنك أن تكون شديد الارتباط بما لديك. عادةً ما تجد نفسك في بيئات معينة ويمكن للبيئة نفسها أن تملي ما يبدو وكأنه تفوق على ما لدينا على الورق، ولهذا آمل أن أبقى منفتحًا على الأفكار الجديدة والجديدة».

واسترسل : «لقد غيرنا فلسفتنا حول  كل الأشياء، لقد أتينا إلى أماكن مثل دبي ونريد أن نشرب الثقافة ونشرب المكان، وهذا هو السبب في أننا نريد البقاء هنا لفترة أطول».

وأضاف ستاثام أنه سيبقى في دبي لبضعة أيام أخرى، مع ابنه لمعرفة ما ستقدمه المدينة، وقال : «أن أكون هنا، وأتحدث عن الفيلم، والعرض الأول في دبي، هو امتياز عظيم»، وتابع : «كنا نتحدث بعد ظهر هذا اليوم فقط عن إمكانية المجيء إلى هنا وصنع فيلم مثير للغاية بالنسبة لنا، آمل أن يظهر ذلك قريبًا جدًا. نحن بالتأكيد نحب أن نكون هنا، حتى الآن ليس لدينا سوى الدفء والحب ونريد أن نعيد ذلك ونظهر تقديرنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى