بلاتوهات

«صيف في أبو جعد» يفوز بجائزة MAD Solutions في الملتقى الاحترافي لسوق «الفيلم في طنجة»

طنجه ـ «سينماتوغراف»

تستمر شركة MAD Solutions في تقديم جائزتها للأفلام والمشروعات المشاركة في مهرجانات وأسواق السينما الدولية، لتقدم هذه المرة جائزتها في الملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب لمشروع فيلم «صيف في أبو جعد» (Un été à Boujad) للمخرج عمر مولدويرا والمنتج محمد نظيف، وقد شاركت MAD في لجنة التحكيم المحلية والدولية لمجموعة من المشروعات السينمائية لصناع أفلام مغربيين، وتتمثل جائزتها في حصول الفيلم على خدمات الترويج والتوزيع في العالم العربي.

وعن هذه الشراكة، صرّح صارم الفاسي الفهري مدير المركز السينمائي المغربي المنظم للمهرجان “سعداء جداً لاعتمادنا على MAD Solutions كشريك في الدورة الأولى من الملتقى الاحترافي لسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة، خبرات الشركة وتجاربها سوف تخدم بلا شك الفعالية وخبراء السينما المغربيين”.

ويقول المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة   MAD Solutions “جزء كبير من استراتيجية MAD هو فتح مساحات جديدة للأفلام المغربية في العالم العربي، خاصةً مع وجود المركز السينمائي المغربي الذي يساهم سنوياً في تأسيس سينما مغربية قوية، ويعد الأول في دعم الأفلام المحلية على مستوى العالم العربي”.

وعلق ماهر دياب المدير الفني والشريك المؤسس في مركز السينما العربية وشركة MAD Solutions على الشراكة قائلاً “الملتقى الاحترافي هو أحد النوافذ المهمة على مشروعات الأفلام المغربية المميزة، حيث سبق أن قمنا من خلال MAD بمهام الترويج والتوزيع لثمانية أفلام مغربية، بهدف توسيع قاعدة مشاهدتها على المستوى العربي والدولي، وهو ما يستمر مع هذه الشراكة”.

ويستهدف الملتقى أن يكون حلقة وصل بين مشروعات الأفلام المغربية والعربية والإفريقية وبين الموزعين والمنتجين من جميع أنحاء العالم.

وتأتي جائزة MAD Solutions ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مراحل الإنتاج المختلفة في الساحة الدولية والعربية والترويج لها على المدى البعيد، حيث سبق أن قدمت الشركة جوائز في مهرجان لوكارنو بسويسرا عندما تم تخصيص الجوائز لأفلام المغرب العربي، وورشة فاينال كات فينيسيا التي تُقام ضمن فاعليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وأيام سينمائية بفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى