المهرجاناتالمهرجانات العربيةجوائزمهرجان القاهرةمهرجانات

طفل لا أحد يحصد جائزة شادى عبد السلام فى أسبوع النقاد الدولى

 

في مسابقة موازية لفعاليات “القاهرة السينمائي”
“طفل لا أحد” يحصد جائزة شادى عبد السلام فى أسبوع النقاد الدولى
خاص ـ “سينماتوغراف”
 
حصد فيلم “طفل لا احد” من إنتاج صربيا وإخراج فوك رشوموفيتش الجائزة الكبرى وهى جائزة شادى عبد السلام وقيمتها 50000 جنيه، لأسبوع النقاد الدولى الذي اختتم فعالياته اليوم كمسابقة موازية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، كما فاز فيلم “العرائس” من انتاج جورجيا اخراج” تيناتين كاجر” بجائزة فتحى فرج لأفضل إسهام فنى وقيمتها 25000 جنيه.
 
وقد عرض أسبوع النقاد الدولي 7 أفلام وهى “الرقص مع ماريا” و”طفل لا احد” و”العرائس” و “ساحل الموت” و “فيكتوريا” و”الفيلم الايرانى” و”احبس انفاسك مثل العاشق”. وهى المرة الاولى التى تعقد فيها تلك المسابقة، و بدأ الحفل بكلمة لمدير الأسبوع أحمد حسونة قال فيها: إن هذه هى المرة الأولى التى تعقد فيه مسابقات موازية لمسابقة مهرجان القاهرة وتلك نقطة تحسب للناقد “سمير فريد” رئيس المهرجان، مما خلق مناخا جيدا من المنافسة يعود بالايجاب على انتاج الافلام وجودتها، وقد توجه بالشكر لمجلس إدارة جمعية النقاد المصريين و لرئيسها “محسن ويفى” لدعمه تلك المسابقة ودعمه الشخصى له.
 
وبعد ذلك توجه الناقد “محسن ويفى” رئيس أسبوع النقاد بكلمته للحضور قائلا: أن أيام أسبوع النقاد الدولى مر سريعا وقارب مهرجان القاهرة السينمائى الدولى على الانتهاء غير أن حالة الحوار التى خلقتها الحوارات المختلفة وحلقات بحث وندوات وجدل الشغف ومحبة السينما لن تنتهى، فهى حلقة فى سلسلة التطور والتلاقى بين المبدعين والجمهور .. ونرجو أن يكون أسبوع النقاد الدولى قد ساهم فى حالة الوصال هذه، واشكر الناقد سمير فريد على ثقته فى امكانية قيام جمعية النقاد المصريين بقيامها بتلك الفعالية.
 
و قام رئيس لجنة التحكيم الناقد التونسى “خميس الخياطى” بإعلان الفيلمين الفائزين .. وقد توجه بالشكر لإدارة المهرجان لإقامة هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى