أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

«عالم أجيال للإبداع» فعاليّة في أجيال السينمائيّ

الدوحة ـ سينماتوغراف

تستضيف الدورة الثالثة لمهرجان أجيال السينمائيّ والتي ستنطلق في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري  مجموعة من الأنشطة المتنوّعة في فعاليّة جديدة تحت عنوان «عالم أجيال للإبداع»، بهدف تقديم الترفيه والتثقيف للجمهور وتحفيز الإبداع والابتكار.

توفر هذه الفعاليّة فرصة مهمّة للضيوف لخوض تجارِب خارج إطار صالات السينما، تساعدهم على استكشاف آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وفنون الإعلام والثقافات المختلفة حول العالم.

تستمر فعاليّة «عالم أجيال للإبداع» من 30 من نوفمبر الجاري وحتى الخامس من ديسمبر المقبل ختام المهرجان، وتضم ورش عمل وعروضاً متنوّعة وأنشطة ترفيهيّة تسهم في إطلاق الخيال والإبداع عند الجمهور.

كما تضمّ معرض «عالم ألعاب الفيديو: ركن الهواة»، الذي يحتفي بالألعاب ويربط بين ألعاب الفيديو والسينما من خلال عروض وندوات، تناقش تأثير الأفلام وسرد القصص البصريّة على الإعلام المعاص.  يضم المعرض صالة مخصّصة للألعاب ومساحة لعشاق ألعاب الفيديو، حيث يشارك في هذا النشاط كلّ من مركز قطر للرسوم المتحركة، لاونج الألعاب، أنيمي قطر، ولاعبي الفيفا في قطر، الألعاب الضخمة، ومركز الهوايات الشبابيّة.

ومن الأنشطة المرحة الأخرى في المعرض، فعاليّات تحدّي البحث عن أفلام أجيال، بطولة مهرجان أجيال للفيفا، بطولة مهرجان أجيال للبوكيمون، مسابقة أجيال للأزياء التنكرية، فضلا عن تنظيم ورشة تطوير الألعاب، مسابقة مهرجان أجيال للأفكار الإبداعيّة، وغيرها من الفعاليّات  التي تفتح جميع أبوابها مجاناً للجمهور من مختلف الأعمار.

هذا وتشكّل فعاليّة «صندوق العجب» بيئة تفاعليّة تتيح لزوّار المهرجان الوصول إلى أحدث التقنيّات الرقميّة المستخدمة في صناعة الأفلام، ويتميز هذا الصندوق بأجوائه الحماسيّة، ويضمّ إصدارات مستقبليّة وألعاباً تعليميّة وتطبيقات وأدوات تقنيّة حديثة. كما يقدّم العديد من الأنشطة المرحة، منها الرسم على الجدران باستعمال الماء، تأليف الموسيقى باستخدام الملاحظات اللّاصقة أو الاندماج في العالم الافتراضيّ، هذا إضافة إلى احتفائه بمرور 120 عاماً على السينما، سيتيح الصندوق الفرصة لتعيش لحظاتكِ السينمائيّة المفضلة في معرض تفاعليّ.

أما فعاليات الأسرة في مهرجان أجيال 2015 فمجموعة من النشاطات الممتعة والإبداعية لأولياء الأمور، والأطفال والجمهور من كل الفئات العمرية.

  أما في يومي الرابع والخامس من ديسمبر، ستغني الطفلة النرويجية أنجيلينا جوردان – ذات التسع سنوات – على إيقاعات مجموعة من أشهر ألحان الجاز العالمي، وتقدم فرقة “الأطفال الصغار” الفرنسية عرضاً يصاحب 4 أفلام تحريك عالمية قصيرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى