بلاتوهات

عبدالله حسن أحمد يفوز بجائزة «آي دبليو سي» عن فيلم «مطلع الشمس»

دبي ـ «سينماتوغراف»

فاز المخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد، بجائزة «آي دبليو سي»، التي تقدمها دار الساعات السويسرية «آي دبليو سي شافهاوزن لدعم السينما» في منطقة الخليج، عن مشروع فيلمه «مطلع الشمس».

وفي حفل عشاء، أقيم، مساء أمس، بفندق رويال ميراج، كانت السجادة الحمراء لأرض الفندق في استقبال العديد من الشخصيات. وكان في استقبال نجوم الحفل ﺟﻮرج ﻛﻴﺮن، ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻱ ﻟﺪﺍﺭ آﻱ ﺩﺑﻠﻴﻮ ﺳﻲ ﺷﺎﻓﻬﺎﻭﺯﻥ، حيث استقبل العديد من الفنانين والإعلاميين على رأسهم التونسية هند صبري، والتركية توبا كونيستيون، والمرشحين الثلاثة للجائزة إلى جانب مقدمي الحفل باسل الزروا، وريا أبي راشد، وكلاً من عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي، ومسعود أمر الله، المدير الفني للمهرجان، والمخرج علي مصطفى، وديالا مكي، ورامي العلي، وعبدالله الكعبي، وعبدالله بوشهري، وعبدالعزيز ترك الفيصل، ونائلة الخاجة.

ومن بين 3 أعمال لثلاثة مخرجين هم الإماراتية نجوم الغانم، ومشروع فيلمها «سالم»، والقطري حافظ علي، عن مشروع فيلمه التحريك «رحلة البحث عن دانة النجوم»، والإماراتي عبدالله حسن أحمد، عن مشروع فيلمه «مطلع الشمس»، حصد الأخير الجائزة التي تبلغ 100 ألف دولار.

وفي تعليق لها قالت هند صبري عضو لجنة تحكيم الجائزة، تعتبر «آي دبليو سي» إحدى الجوائز العالمية المهمة، فشراكتها مع «دبي السينمائي»، تدل على أن الشركات العالمية تدرك أهمية الفن والسينما، خاصة في الشرق الأوسط، وتلك الجوائز مهمة جداً في المنطقة خصوصاً وأنها تقدم دعماً مالياً قوياً للشباب، وأيضاً للمحترفين الذين يبحثون عن فرصة لإظهار أعمالهم إلى النور.

وعن وجودها كعضو في الجائزة، توضح قائلة، «أعتبر وجودي في الجائزة كعضو لجنة تحكيم بمثابة تكملة لمسيرتي في دعم السينمائيين العرب خصوصاً الشباب، وأنا سعيدة جداً بجميع السيناريوهات التي قرأتها ووصلت للمرحلة النهائية من الجائزة، وليس معنى اختيارنا لواحد فقط أن البقية لا تصلح، وإنما يعطي أملاً للبقية بأنهم قادرون على تقديم شيء مختلف، ولولا قوانين المسابقة التي تتطلب فائزاً واحداً لكنا اخترنا الثلاثة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى