أحداث و تقارير

عبر «الفيديو كونفراس» فرهادي يخرج عن صمته: جائزة الأوسكار الأخيرة مختلفة

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

خلال حوار عبر الفيديو كونفراس مع بعض الصحفيين داخل «مؤسسة الدوحه للأفلام» على هامش الدورة الثالثة لـ«قمرة»، ناقش المخرج الإيراني الشهير أصغر فرهادي عددا من القضايا التي أثيرت بسببه مؤخرا علي خلفية فوزه بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، وكذلك عدم حضوره الحفل بسبب قرارات الرئيس الأمريكي. وعلق فرهادي، بأنه فاز قبل وقت سابق بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي عن فيلم «انفصال»، لكن جائزة هذه السنة كانت مختلفة بعض الشيء، بسبب القرارات الأخيرة للإدارة الأمريكية والتي أثرت على حضوري الحفل بشكل مباشر.

وأضاف: لكن بعد حسم هذا الأمر قررت أن أشاهد الحفل مباشرة من منزلي، مشيرا إلى أنه تلقى العديد من التهاني من داخل إيران على الفوز، وكانت فرحة الشعب الإيراني غير موصوفة.

يذكر أن فرهادي كان قد فاز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي عن فيلمه «البائع»، في الحفل السنوي للأكاديمية والذي أقيم نهاية فبراير الماضي.

وقال فرهادي خلال لقائه مع عدد من الصحفيين عبر الإنترنت: إنه متواجد حاليا في مدريد بإسبانيا، للتحضير لفيلمه الجديد والتي ستشارك فيه النجمة بنيلوبي كروز، والنجم خافيير بارديم.

وأكد أنه العمل الأول له خارج حدود إيران، مشيرا إلى أن كل النجوم المشاركين بالعمل إسبان، كما أن الفيلم ناطق بالإسبانية، ومن المفترض أن يتم تصويره الصيف المقبل، ويعرض العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى