مهرجانات

«عدن» للمخرج رون هاورد يفتتح «تورينو السينمائي» في إيطاليا

يحتفي المهرجان بالذكرى المئوية لميلاد مارلون براندو

تورينو (إيطاليا) ـ «سينماتوغراف»

تم تحديد فيلم رون هاورد ”عدن“ الذي يقوم ببطولته جود لو وآنا دي أرماس وفانيسا كيربي وسيدني سويني ليكون فيلم افتتاح مهرجان تورينو السينمائي في إيطاليا بحضور المخرج.

”عدن“ الذي تدور أحداثه حول زوجين أوروبيين من ذوي العقول الراقية، يلعب دورهما لو وكيربي، يبحثان عن حياة جديدة على جزيرة غير مأهولة في غالاباغوس، وسيُعرض الفيلم في تورينو بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر الماضي.

يمثل الحصول على العرض العالمي الأول لفيلم الإثارة بحضور هاورد، انقلابًا جيدًا للمدير الفني الجديد للمهرجان، الممثل والمخرج الإيطالي جوليو بيس.

وستقام الدورة الـ42 القادمة من مهرجان تورينو في الفترة من 22 إلى 30 نوفمبر.

لقطة من فيلم عدن
لقطة من فيلم عدن

ويُعد مهرجان تورينو الحدث الأبرز في إيطاليا للمخرجين الشباب والسينما المستقلة، وهو المكان الذي عرض فيه ماتيو غاروني وباولو سورينتينو أول أعمالهما. وسيتم الإعلان عن تشكيلة المهرجان في 7 نوفمبر.

سيضع جوليو بيس بصمته على المهرجان من خلال عرض 24 فيلمًا من أفلام مارلون براندو التي أعلن عنها سابقًا احتفالًا بالذكرى المئوية لميلاد النجم الحائز على جائزة الأوسكار مرتين والمعروف بأسلوبه الطبيعي في التمثيل ونزعته المتمردة.

يتضمن فيلم براندو الريترو، الذي سيكون العمود الفقري للمهرجان، فيلم ”الرجال“ للمخرج فريد زينمان عام 1950، وهو الفيلم الذي ظهر فيه براندو لأول مرة على الشاشة الكبيرة في دور محارب قديم مصاب بالشلل بعد أن كان قد حقق شهرة كبيرة في برودواي في دور شخصية ستانلي كوالسكي في مسرحية ”عربة اسمها الرغبة“ للمخرج تينيسي ويليامز.

ينظم مهرجان تورينو السينمائي متحف تورينو السينمائي الوطني في تورينو، وهو مزار سينمائي يقع في برج مول أنتونيليانا الشهير ذي القبة الذي يعد المعلم الرئيسي للمدينة الشمالية في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى