أحداث و تقارير

عرض فيلم «البابا فرنسيس» الوثائقى في أمريكا مايو المقبل

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعلن الفاتيكان  الثلاثاء الماضي أن فيلم البابا فرنسيس الوثائقي للمخرج السينمائى الألمانى فيم فيندرز سيعرض بدور السينما الأمريكية في 18 مايو(أيار) المقبل، ويصل إلى دور السينما الألمانية بعد فترة تزيد قليلاً على الشهر.

ويناقش البابا الأرجنتينى في الفيلم، الذى يحمل اسم “البابا فرنسيس- رجل يفي بكلمته” قضايا مثل المسؤولية البيئية والهجرة وسلوك المستهلكين والعدالة الاجتماعية، حيث يخاطب الحبر الأعظم الجمهور مباشرة، وفقاً للموقع الالكترونى للمخرج فيم

وتمّ تصويرالفيلم خلال العديد من المقابلات العامة كما يتضمن الفيلم الوثائقي مشاهد حصريّة تمّ الحصول عليها من محفوظات الفاتيكان، ويجيب البابا في الفيلم على العديد من الأسئلة التي يتمّ طرحها عليه عبر مختلف أرجاء العالم.

ويذكر الموقع الإلكتروني للمخرج أن “هذا ليس فيلماً عن البابا فرنسيس، بل هو مشروع فيلم معه”، مضيفاً أنه “استثناء كبير” أن يفتح الفاتيكان أبوابه ومحفوظاته، لمخرج أفلام خارجي بمثل هذه الطريقة التحررية .

واكتسب المخرج فيندرز وهو كاثوليكى، شهرة دولية في الثمانينيات بعدة أفلام من بينها “باريس”، تكساس” (1984) و “أجنحة الرغبة” (1987)، وحظيت العديد من أفلامه بالتقدير في مهرجان كان السينمائي الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى