أحداث و تقارير

عمي في دور العرض المغربية للأسبوع السادس على التوالي

المغرب ـ «سينماتوغراف»

للأسبوع السادس على التوالي، يواصل فيلم عمي للمخرج نسيم عباسي نجاحه في دور العرض المغربية وسط إقبال الجمهور على مشاهدة الكوميديا الاجتماعية التي تكشف جوانب غير محكي عنها من صناعة السينما في المغرب، وأصدرت شركة الإنتاج MOONDUST PRODUCTIONS بوستر جديد للفيلم، وقبلها أطلقت الشركة أغنية تحمل اسم مهما دارو بمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 مارس – آذار، الأغنية تقوم بأدائها بطلة الفيلم الممثلة المغربية عالية ومغني الراب بلاك جاغوار وتتحدث عن المعاناة التي تواجهها الفنانات المغربيات والنظرة النمطية التي يرى بها المجتمع النساء العاملات في مجال الفن وخصوصاً في التمثيل.

وتدور الأحداث في فيلم عمّي حول ممثل حقق شهرة كبيرة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، ثم خفتت شهرته بعد ذلك، بينما ابنة  أخيه ممثلة مكافحة تسعى جاهدةً لتكون ممثلة ناجحة ومشهورة، وتكشف زيارته لها عن العديد من جوانب صناعة الأفلام في المغرب، خاصةً الجانب المظلم منها.

فيلم عمّي من تأليف وإخراج نسيم عباسي الذي يقوم بإنتاجه من خلال شركة MOONDUST PRODUCTIONS، كما حصل على دعم من المركز السينمائي المغربي، وتقوم بمهام توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

يشارك في بطولة عمّي مجموعة كبيرة من النجومالمغاربة، هم عالية الركاب، عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، منال الصديقي، سعاد العلوي، ابتسام العروسي، مجيد لكرون، محمد الخياري، نور الدين بكر، إبراهيم خاي، هاجر الشركيوعزيز داداس.

نسيم عباسي مخرج درس صناعة الأفلام في معهد ساري للفنون والتصميم بالمملكة المتحدة، أنتج وأخرج العديد من الأفلام القصيرة في كل من المملكة المتحدة والمغرب، ونالت إعجاب الجمهور والنقاد في المهرجانات السينمائية داخل وخارج المملكة. الفيلم الأول الذيشارك بكتابته وإخراجه هو ماجد، الذي حظي بنجاح جماهيري عند إطلاقه في دور العرض بالمغرب، وشارك في أكثر من 30 مهرجان سينمائي حول العالم وفاز بأكثر من 10 جوائز دولية منذ إطلاقه.

7a11156b-cf69-41b8-8c38-6d18e73f30b1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى