المهرجانات العربية

«عمّان السينمائي الدولي» يفتح باب التقديم للأفلام والمشروعات

عمّان ـ «سينماتوغراف»  

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي، عن فتح باب التقديم للأفلام والمشروعات، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم 30 أبريل 2022.

ويقبل المهرجان الأفلام التي تم إطلاقها في 2021 أو 2022 ، والمقرر دخولها المنافسة على جائزة السوسنة السوداء، حيث يشترط أن تعرض لأوّل مرة في الأردن (بما في ذلك منصات البث)، وأن يكون المخرج عربياً أو من أصول عربية (باستثناء قسم الأفلام العالمية).

ويشترط المهرجان في فئة الأفلام العربيّة الروائيّة الطويلة، أن تكون مدة الفيلم 60 دقيقة أو أكثر؛ وأن يكون أوّل فيلم روائي طويل للمخرج أو لكاتب السيناريو أو لأبطاله الرئيسين.

وفي فئة الأفلام العربيّة الوثائقيّة الطويلة، يشترط المهرجان أن تكون مدة الفيلم 52 دقيقة أو أكثر؛ وأن يكون أول فيلم وثائقي طويل للمخرج أو للمونتير.

وفي فئة الأفلام العربية القصيرة، يشترط المهرجان أن تكون مدة الفيلم 25 دقيقة كحدٍ أقصى وأن يكون أوّل فيلم قصير للمخرج، مع العلم أن هذا القسم مفتوح لجميع أنواع الأفلام باستثناء الأفلام الوثائقية.

وفي فئة الأفلام العالميّة، يشترط المهرجان أن تكون مدة الفيلم 60 دقيقة أو أكثر للأفلام الروائية و52 دقيقة للأفلام الوثائقية كما يشترط أن يكون أوّل عمل طويل للمخرج.

أما فيما يتعلق بمشروعات الأفلام، فأيّام عمّان لصُنّاع الأفلام، تتضمن ثلاث منصات لتقديم مشاريع الأفلام الطويلة: واحدة في مرحلة التطوير لصُنّاع الأفلام الأردنيين والعرب المقيمين في الأردن شرط أن يكون عملهم الأول؛ الثانية للمشاريع في مرحلة التطوير لجميع صُنّاع الأفلام العرب، بمن فيهم الأردنيين والعرب المقيمين في الأردن؛ و الثالثة للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج لجميع صناع الأفلام العرب (بمن فيهم الأردنيين والمقيمين في الأردن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى