أحداث و تقارير

«عن الجسد والروح» يحصد الدب الذهبي لـ «برلين السينمائي» 2017

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اقتنص الفيلم المجري (عن الجسد والروح On the body and soul) للمخرجه للديكو إيندي جائزة الدب الذهبي لمهرجان برلين السينمائي 2017، وقد حصد الفيلم نفسه صباح أمس السبت جائزة لجنة التحكيم المشتركة الممثلة للكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية، والتي قالت إن قصة الفيلم الأصلية التي تحمل اسم (الروح والجسد) تظهر بأسلوب خاص، يبين كيف يمكن للناس التغلب على طبائعهم والإقبال على بعضهم بعضا.

وحاز الفيلم الفرنسى ( فيليسيتيه Félicité) على جائزة الدبى الفضى كأفضل فيلم، أما جائزة الدب الفضى لأحسن مخرج، وقدمتها المنتجة التونسية درة بوشوشة فذهبت للفنلندي آكي كوريسماكي مخرج فيلم (الجانب الآخر للأمل The Other Side of Hope ).

وحصد فيلم (امرأة مدهشة fantastic woman) جائزة أفضل سيناريو، حيث قال المخرج الفيلم وهو يتسلم الحائزة إن الفيلم يعبر عن من يرغبون في توديع من يحبون ولا يتمكنون من ذلك، حيث توفي أبي من 7 سنوات ولم أستطع توديعه، وشكرت أسرة العمل لجنة التحكيم على اختيارها الفيلم، كما أهدوا الجائزة لبطلة العمل دانيلا.

وحصلت النجمة كيم ميلهي على جائزة الدب الفضى لأفضل ممثلة عن فيلم (على الشاطئ في الليل وحيدة On the beach at night alone)، حيث وصفتها لجنة التحكيم بأنها ممثلة قادرة على التحكم في انفعالاتها وتستطيع أن تظبط ساعتك على دقة أدائها.

بينما ذهبت جائزة الدب الفضى للممثل جورج فريدريك بطل فيلم (ليال مشرقة bright  nights)، ووصفته لجنة التحكيم بأنه ممثل أبدع في تجسيد دوره.

https://www.youtube.com/watch?v=5FjooEXbE2c

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى