زووم ان

غداً.. افتتاح الدورة الـ 11 لـ «مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية»

سيول ـ «سينماتوغراف»

تفتتح الدورة الحادية عشر من مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية غداً الخميس الرابع عشر من يوليو، وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن المهرجان الذي تنظمه الجمعية الكورية – العربية سيعرض عدداً من الأفلام العربية التي لاقت نجاحاً لافتا، مع مراعاة التنوع في الطرح والنمط السينمائي لتوفير نظرة أوسع للجمهور الكوري حول السينما العربية، التي باتت تلقى رواجا عالميا بارزا في السنوات الأخيرة، وتخلق لها بصمة خاصة مقارنة بالسينما العالمية الأخرى.

ومن بين الأفلام التي تعرضها الفيلم المصري”سواح” والتونسي”دشرة” والمغربي “تزيكا” كما سيعرض الفيلم اللبناني من إخراج نادين لبكي “كفرناحوم” وفيلم “سكر بنات” الذي لعبت المخرجة نادين دور بطلته وفيلم “حرائق” من إخراج الكندي دينيس فيلنوف والمستوحى من مسرحية الحرائق لوجدي معوض وغيرها.

وأضاف بيان المنظمين أنه سيجري ضمن فعاليات الأسبوع لقاء بين المخرج أدولف العسال لفيلم “سواح” والمشاهدين عبر الإنترنت يوم الرابع والعشرين من يوليو، مشيرا إلى أن الأفلام ستعرض عبر تلفزيون نيفير ابتداء من الرابع عشر من يوليو، ودور السينما في بوسان ابتداء من التاسع عشر من يوليو، بينما ستكون المشاهدة مجانا عبر الإنترنت.

ومما يلفت النظر من خلال هذه التظاهرة أن الوجود العربي قد تكثف في السنوات القليلة السابقة، حتى في أهم المحافل السينمائية العالمية مثل كان والأوسكار وبرلين وفينيسيا. وهذا ما يعني وجودا أوضح للسينما العربية في تلك المحافل لتحقق تفاعلا جيدا مع المحيط العالمي، خاصة مع وجود مهرجانات سينمائية عربية عديدة في مدن أوروبية، مثل مهرجانات مالمو وجنيف وزيوريخ وأمستردام وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى