بيانات صحفية

غداً.. «الدوحة للأفلام» تطلق سلسلة «شخصيات سينمائية شجاعة»

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

تطلقُ مؤسسةُ الدوحة للأفلام غدًا سلسلة «شخصيات سينمائية شجاعة» وذلك ضمن عروض سينما السيارات في لوسيل، والتي يتم تقديمها بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، وتأتي هذه السلسلة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. وتدعو المؤسسة جميع الفئات العمريّة للاستمتاع بتجربة سينما الهواء الطلق تحت النجوم، مع باقة مختارة من أهم الأفلام التي تبرز دور المرأة.

وتنطلق العروض في تمام الساعة السابعة مساء الخميس بفيلم «أسطورة مريدا»، وهو فيلم تحريك حاسوبي فنتازي أمريكي من إنتاج أستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني، والفيلم يروي قصة أميرة تدعى «مريدا» والتي تتحدى أحد الأعراف القديمة، مما تسبب في حالة من الفوضى في المملكة عند تصريحها بعدم رغبتها في الخطوبة. وبعد استشارة ساحرة للحصول على مساعدة، تحول مريدا عن غير قصد والدتها لدب وتضطر إلى كسر اللعنة بنفسها قبل فوات الأوان. وتلقى الفيلم خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية الثالث والسبعين، وفاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، كما حصل على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب السابع والسبعين.

وتتواصل العروض يوم الجمعة بفيلم «نساء صغيرات»، وهو فيلم درامي أمريكي عن البلوغ من إخراج جريتا جيروج وكتابة جيرفيغ وسارة بولي.

فيما تختتم العروض يوم السبت بفيلم «مباريات الجوع»، وهو فيلم خيال علمي، وديستوبي، وأكشن أمريكي من إنتاج عام 2012، ومن إخراج غاري روس. يستند إلى الرواية الأولى من سلسلة روايات مباريات الجوع للكاتبة سوزان كولنز. وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تعيش في المستقبل في دولة جديدة تدعى بانيم المكونة من الكابيتول الغنية، والمحيط بها من 12 مقاطعة فقيرة. حيث تشارك الفتاة في مباريات الجوع، وهي مسابقة تقوم بها الكابيتول سنويًا كعقاب لل12 مقاطعة على محاولة الثورة عليها في السابق، حيث يتم اختيار ولد وبنت من كل مقاطعة ليتم التنافس بينهم حتى يتبقى متسابق واحد على قيد الحياة.

جدير بالذكر أنَّ سينما السيارات تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا بعد تقديمها لأوّل مرّة في مهرجان أجيال السينمائي في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى