تكريمات

غداً.. ندوة تكريم الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان بـ «الإسكندرية للفيلم القصير»

الإسكندرية ـ «سينماتوغراف»

تقيم إدارة الإسكندرية للفيلم القصير، في الدورة الثامنة من المهرجان، والتي تقام في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، ندوة تكريم الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان وذلك غداً الأحد في الساعة الثانية عشرة ظهراً بأوبرا سيد درويش

فاطمة بن سعيدان، والتي بدأت مشوارها الفني عام 1972 في المسرح، وظلت تعمل في المسرح حتى عام 1987، وقدمت 13 عمل مسرحي ما بين تونس وباريس وبوسطن وميلانو أغلبها من إخراج فاضل جايبى.

وبداية من عام 1987 بدأت العمل في السينما وقدمت حتى الآن 47 فيلماً سينمائياً أغلبها في تونس، إلى جانب بعض الأعمال في فرنسا، المغرب، الجزائر ومصر، ومن أشهر أفلامها “الحالفاوين” 1990، “صمت القصور” 1994، و”زيزو” 2016، كما قدمت 9 مسلسلات للإذاعة والتلفزيون.

وشاركت الفنانة التونسية الكبيرة في 13 لجنة تحكيم، عبر مهرجانات ما بين تونس، المغرب والجزائر، كما تُوجت بـ 9 جوائز في المسرح والسينما منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان المسرح التجريبى بالقاهرة عام 1993.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يقام في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، ويشمل خمس مسابقات وهي مسابقة الأفلام الوثائقية الرسمية، مسابقة الأفلام الروائية الدولية، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة، كما يشمل المهرجان عدة ورش وندوات خاصة بصناعة السينما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى