أفلام تحريك

«غيرمو ديل تورو» يكشف عن خططه للتحول إلى الأفلام المتحركة

آنسي (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»

أعلن المخرج غيرمو ديل تورو، الذي اشتهر بإخراجه لأفلام مثل Pinocchio وThe Shape of Water، عن خططه للتحول إلى صناعة الأفلام المتحركة بعد إنتاج بعض الأفلام الحية.

وأكد ديل تورو خلال مهرجان آنسي للرسوم المتحركة أنه ينوي تحويل رواية “The Buried Giant” للكاتب البريطاني الحائز على جائزة نوبل كازو إيشيغورو إلى فيلم رسوم متحركة على منصة Netflix. ومن المتوقع أن يستخدم تقنية التوقف المتحرك «stop-motion»، نفس التقنية التي استخدمها في فيلم Pinocchio.

وسلط ديل تورو الضوء على النجاحات الأخيرة في مجال الأفلام المتحركة، مثل Spider-Man: Across the Spider-Verse وThe Super Mario Bros. Movie، مشيرًا إلى أن هذه النجاحات قد تمهد الطريق لإنتاج أعمال أكثر جرأة وابتكارًا في هذا النوع.

وأشار أيضًا إلى فيلم Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان أنيسي ومن المقرر عرضه في دور السينما في أغسطس.

وعبر المخرج البالغ من العمر 58 عامًا عن اعتقاده بأن الرسوم المتحركة هي أنقى نوع من الفن، ولكنها تعاني من تحولات ضارة في السوق التجاري الذي يجعل الشخصيات والعواطف تتحول إلى سلوك مشابه للمواقف الرومانسية المراهقة والرموز التعبيرية، ودعا ديل تورو إلى استعادة جوهر الرسوم المتحركة من خلال تجسيد الحياة الواقعية واعتبر ذلك أمرًا ملحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى