أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

«فارايتي» شريك إعلامي لـمركز السينما العربية في مهرجان «كان»

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

في خطوته الثانية بمهرجانات السينما الدولية، يستمر مركز السينما العربية في توسيع أفق صناع السينما بالعالم العربي ضمن سوق الفيلم التابع لـمهرجان كان السينمائي، وبشراكة إعلامية مع مؤسسة فارايتي، وهي أعرق المؤسسات الإعلامية في مجال صناعة الترفيه بالعالم منذ عام 1905، وتأتي هذه الشراكة بموجب اتفاق أبرمته فارايتي مع شركةMAD Solutions التي تقوم بتنظيم هذا التجمع العربي الفريد من نوعه ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

ورحب عبد الله الشامي، الشريك الإداري لمكتبMAD Solutions في دول مجلس التعاون الخليجي، بهذه الشراكة بتصريح قال فيه: «من الرائع أن نقوم بشراكة مع واحدة من أكثر المؤسسات الإعلامية المرموقة في مجال السينما والترفيه حول العالم، وهو ما يؤكد على أهمية المنطقة العربية في إثراء صناعة الترفيه العالمية. شراكتنا مع فارايتي دليل على أن صناعة السينما في العالم العربي تأخذ مكانتها بشكل مؤكد على الساحة الدولية».

وأكد ألبرتو لوبيز المدير الدولي لـفارايتي على أهمية هذه الشراكة قائلاً «فارايتي كانت دائماً متحمسة لدعم السينما العربية وصناع الأفلام في العالم العربي، العديد من المواد التحريرية والشراكات مع المهرجانات الإقليمية كان هدفها هو الترويج للمواهب العربية عالمياً. ولهذا من الطبيعي أن نشعر بسعادة غامرة لشراكتنا مع مركز السينما العربية في تواجده الأول بـمهرجان كان السينمائي 2015. نتطلع لأن نقوم بتغطية للمشاريع المثيرة للاهتمام والدافعة للتفكير، والتي تأتي من المنطقة العربية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى