أهم العناوينالأخبارالمهرجاناتالمهرجانات العربية

فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

حقق فيلم “فتاة المصنع” نجاحا جديدا بفوزه بأربع جوائز فى الدورة الثامنة عشرة للمهرجان القومى للسينما المصرية، حيث حصل على جوائز “أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل تمثيل نساء وافضل اخراج، بينما فاز فيلم “فيلا69” بجائزتى العمل الأول وأفضل ممثل.

وكان الفنان يحيي الفخرانى رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة قد ألقى كلمة  قصيرة عبر خلالها عن سعادته بهذه المهمة التى جعلته يشاهد أفلاما يرى فيها مستقبل جديدا وواعدا للسينما المصرية. وأضاف أنه فوجئ بهذا المستوى الفنى المتميز لشباب السينمائيين قائلا : “واجهنا مشكلة فى اختيار المخرج الفائز بجائزة العمل الأول، وعلى أى حال فان الجائزة الحقيقية للعمل الجيد هى أن يبقى دائما فى أذهان الجمهور”.

فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما»

وعبر المخرج الكبير محمد خان عن سعادته بما حققه فيلم “فتاة المصنع” من جوائز. وجاءت جائزة المهرجان القومى تتويجا لكافة الجوائز التى حصل عليها الفيلم على مدى العام. وكان الفنان خالد أبو النجا قد عاد على وجه السرعة من دبى  ليتسلم جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “فيلا 69″، مؤكدا أن الجائزة ليست له فقط بل لكل فريق العمل بالفيلم.

وأعلن وزير الثقافة د.جابر عصفور عن قرار بمضاعفة جوائز المهرجان المادية ابتداء من العام القادم.

وتم إعلان الجوائز بحضور الفنان يحيى الفخراني رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والناقد كمال رمزي رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك. وجاءت جوائز المهرجان كالتالى:

نال فيلم “فتاة المصنع” جائزة الإنتاج الأولى، وقدرها 150 ألف جنيه، والجائزة الثانية لفيلم “ساعة ونص” قدرها 100 ألف جنيه، والجائزة الثالثة لفيلم “عشم ” 75 قدرها ألف جنيه.

فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما»

وتضمنت جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة : جائزة الإخراج لمحمد خان عن فيلم “فتاة المصنع”، جائزة التمثيل رجال خالد أبو النجا عن دوره في فيلم “فيلا 69 “، وجائزة التمثيل لياسمين رئيس عن دورها في فيلم “فتاة المصنع”، وجائزة الإخراج عمل أول للمخرجة ايتن آمين عن فيلم ” فيلا 69 “، جوائزة أفضل ممثلة دور ثان نجلاء يونس عن فيلم “عشم”، جائزة أفضل ممثل دور ثاني لماجد الكدواني عن دوره في فيلم “ساعة ونص”، وجائزة الصوت 10 آلاف جنيه لمهندس الصوت عبد الرحمن محمود عن فيلم ” الخروج للنهار”، جائزة الموسيقى 10 آلاف جنيه للموسيقار ياسر عبد الرحمن عن فيلم “ساعة ونص”، وجائزة المونتاج 10 آلاف جنيه المونتيرة منى ربيع عن فيلم “بعد الموقعة”، وجائزة هندسة المناظر 10الاف جنية للمهندس علي حسام عن فيلم “ساعة ونص”، جائزة التصوير قدرها 15 ألف جنيه لفيلم “بعد الموقعة”، وجائزة السيناريو 20 ألف جنيه ذهبت للكاتبة وسام سليمان عن فيلم “فتاة المصنع”، وجائزة خاصة قدرها 10 الاف جنيه للفنان محمد مهران عن دوره في فيلم “أسرار عائلية”.

فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما»

وتضمنت جوائز الأفلام التسجيلية : جائزة لجنة التحكيم للمخرج يوسف الأمام فيلم “لبيدو”، وجائزة أفضل فيلم لآيات علي طه عن فيلم “عن معركة إسماعيلية”، وشهادة تقدير لفيلم “الكعكة الحجرية .. ميدان التحرير”، جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية الأكثر من 15 دقيقة للمخرج أمير رمسيس عن فيلم “عن يهود مصر”، جائزة أفضل فيلم للمخرج ناجي إسماعيل عن فيلم “أم أميرة”.

وجوائز الأفلام الروائية القصيرة، ذهبت جائزة شادي عبد السلام للمخرج حسان نعمه عن فيلم “رمادي”، وجائزة لجنة التحكيم للمخرجة سارة رزيق عن فيلم “فردة شمال”، وجائزة افضل فيلم “ألبان وادي النيل”.

وتضمنت جوائز افلام التحريك جائزة افضل مخرج فيلم “سكارف” للمخرج أحمد عماد، جائزة لجنة التحكيم “اسكتشاي بتكلني”، جائزة افضل فيلم “أصدقاء حتى الموت”.

فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما» فتاة المصنع يكتسح جوائز «القومى للسينما»

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى