بلاتوهات

فتح باب التقديم لبرنامج «منح مؤسسة الدوحة للأفلام» 14 يوليو

 

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أن برنامج “منح الأفلام” سيفتح باب التقديم ابتداء من 14 يوليو المقبل ويستمر حتى 27 من الشهر نفسه.

ووجهت مؤسسة الدوحة للأفلام الدعوة لجميع صناع الأفلام في قطر للتواصل معها لمناقشة المنح وإمكانيات التمويل المشترك والفرص التدريبية المتاحة ضمن أبرز المشاريع السينمائية التي يتم تصويرها في قطر ودورات التنمية الإبداعية والمبادرات الإرشادية وفرص العرض التي ستتيحها المؤسسة لأفلامهم.

وأهابت المؤسسة بالراغبين في التقدم لبرنامج المنح من داخل دولة قطر “مواطن أو مقيم” سرعة مراسلة المؤسسة على البريد الإلكتروني grants@dohafilminstitute.com .

وأكدت أنها تسعى من خلال تنظيم هذا البرنامج إلى تعزيز وتمكين المواهب القطرية المتميزة التي يمكنها أن تسهم في تعزيز صناعة السينما في الدولة، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإبداعي، والمساهمات المالية للأعمال المقدمة من قبل صناع الأفلام من قطر.

أما المتقدمون الدوليون ( الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) فأشارت مؤسسة الدوحة للأفلام إلى أنها تقدم لهم منحة التطوير، والإنتاج وما بعد الإنتاج لمخرجي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في مجال الأفلام الروائية الطويلة، كما تقدم المؤسسة منحا لتمويل الأفلام القصيرة في مرحلة الإنتاج فقط ، حيث يمكن للمخرجين المتميزين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يقدموا طلب منحة لتمويل ما بعد الإنتاج للأفلام الطويلة.

أما باقي دول العالم، فتقدم لهم مؤسسة الدوحة للأفلام تمويل مرحلة ما بعد الإنتاج وهو متاح للمشاريع الروائية الطويلة للمخرجين في باقي دول العالم والذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية.

ونوهت مؤسسة الدوحة للأفلام بأنه لن يتم النظر في الطلبات التي لم يتم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم المنح.

يشار إلى أن برنامج منح الأفلام يقدم دعما إبداعيا وماليا لصناع الأفلام القصيرة والروائية الطويلة في دولة قطر اعتمادا على معايير محددة، بالإضافة إلى دعم صنّاع الأفلام الذين يخوضون تجربتهم الأولى والثانية من جميع أنحاء العالم، والمخرجين المتميزين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يسعى البرنامج إلى استقطاب المواهب الجديدة، ودعم المشاريع المتميزة والأصلية التي يمكنها أن تحقق أصداء عالمية، حيث يتمثل نهج المؤسسة في دعم المشاريع الأصلية، التي تتمتع بلغة سينمائية مميزة وقصص تجمع بين التفرد والطابع المعاصر الملفت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى