بلاتوهات

«فوكس» تحضر لفيلم حول جريمة فوق نهر النيل لأجاثا كريستي

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

بعد طرحها قبل أسبوعين لفيلم «Murder on the Orient Express ـ جريمة في قطار الشرق السريع»، تعود استوديوهات «فوكس» لعمل فيلم سينمائي جديد مستندا على راوية للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي تحمل عنوان «Death on the Nile» أو (موت فوق النيل)، وفقا لما نقله موقع (ذا هوليوود ريبورتر).

ويتوقع أن يخرج كينيث براناه مخرج وبطل فيلم (جريمة في قطار الشرق السريع) الفيلم الجديد، مع العلم أنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق نهائي بين الممثل والمخرج البريطاني والشركة السنيمائية.

كما سيكتب سيناريو الفيلم الجديد مايكل جرين، كاتب سيناريو فيلم (جريمة في قطار الشرق السريع).

وفي «موت فوق النيل»، سيتعين أيضا على المحقق الشهير «هيركيول بوارو» في روايات كريستي البوليسية، حل لغز الجريمة التي وقعت على متن سفينة في نهر النيل، تورط فيها ثلاثة أفراد تربطهم علاقات عاطفية.

يذكر أن هذه الرواية قد نقلت إلى الشاشة الكبيرة من قبل في فيلم أصدر العام 1978 أخرجه جون جيلرمين وشارك في بطولته بيتر أوستينوف وجين بيركين وبيت ديفيس ومايا فارو وماجي سميث وأنجيلا لانسبيري.

وتسعى «فوكس» بالفيلم الجديد لإعادة النجاح الذي حققه (جريمة في قطار الشرق السريع) الذي بلغت إيراداته حول العالم حتى الآن إلى 150 مليون دولار وهو الذي يشارك في بطولته الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز والأميركية ميشيل فايفر، ومواطنها جوني ديب بالإضافة إلى البريطانية جودي دينش وديزي ريدلي وويليام دافو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى