أهم العناوينسينماسينما أمريكية

«فى قلب البحر» فيلم يستعيد أجواء كارثة «Moby Dick»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اكد المخرج رون هوارد، الفائز بالاوسكار صاحب «عقل جميل» و«ابوللو 13»، ان فيلمه الجديد «فى قلب البحر ـIn The Heart Of The Sea » ينتمى لنوعية الحركة والمغامرات البحرية وهو يتبع الأحداث التـى ألهمت الملحمة البحرية للرواية الكلاسيكية Moby Dick.

حيث شهد شتاء عام 1820، تعرض سفينة إسيكس فى نيو إنجلاند لاعتداء من شىء لا يصدقه أحد، وهو حوت ضخم، ويسعى للانتقام كما لو كان يحمل مشاعر بشرية.

2

وقد ألهمت هذه الكارثة البحرية الواقعية هيرمان ملفيل لتأليف رواية Moby Dick، ولكن هذا كان نصف القصة فقط، ففيلم «فى قلب البحر» يكشف الأحداث المروعة عقب هذه الكارثة، حيث يتعرض الناجون من طاقم السفينة لأقصى حدودهم، ويُضطرون إلى القيام بأشياء لا يمكن تصورها للبقاء على قيد الحياة.

وبينما يتحدون العواصف والجوع والذعر واليأس، يبدأ الرجال فى التساؤل حول أعمق معتقداتهم، بدءا من قيمة حياتهم حتى قيمة تجارتهم التى يحملونها، حيث يبحث كابتن السفينة عن الاتجاه الصحيح فى عرض البحر، فى الوقت الذى لا يزال هدفة الأساسى هو الإمساك بالحوت الضخم.

1

واشار إلى ان الفيلم يحمل ابعادا انسانية ايضا تكمن فى مراجعة النفس لأيامها فى الواقع عندما يمر بلحظة قاسية.

فيلم «فى قلب البحر» بطولة كريس هيمسوورث، فى دور أوين تشيس، الرفيق الأول المخضرم والأقدم على السفينة، بنجامين ووكر، فى دور جورج بولارد القبطان عديم الخبرة، كيليان ميرفى ويقوم بن ويشا بدور الروائى هيرمان ملفيل الذى ساهمت تحقيقاته فى هذا الحدث بعد 30 عاما فى خروج القصة إلى النور.

كما يشارك فى بطولة الفيلم أيضا توم هولاند، وبرندان جليسون والممثل الإسبانى جوردى مولا..

شاهد الفيديو الدعائي لفيلم In The Heart Of The Sea:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى