إضاءات

فيلم «بينوكيو» لـ توم هانكس بالدبلجة العربية الفصحى والمصرية

«سينماتوغراف» ـ متابعات

فيلم “بينوكيو – Pinocchio” من المقرر أن يتم طرحه عبر منصة ديزني بلس باللغة الأصلية، لكنه أيضًا سيتم دبلجته باللغة العربية الفصحى، وأيضًا باللهجة العامية المصرية، حيث نشرت المنصة عبر حسابها على انستغرام بوستر الفيلم، وعلقت عليه بقولها: ” الفتى المصنوع من الخشب.. بينوكيو!.. ترقبوا العرض الأول للفيلم في (يوم ديزني بلس) 8 سبتمبر على ديزني+.. سيتوفر الفيلم بالدبلجة العربية الفصحى والمصرية”.

ويأتي عرض الفيلم المنتظر مع “يوم ديزني بلس” وهو حدث افتراضي سنوي تستضيفه شركة Walt Disney للترويج لخدمات البث عبر Disney + حيث تعرض إعلانات عن الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية الجديدة من تلك الخدمات والتي تنتجها استوديوهات والت ديزني، وتم إطلاق هذا الحدث في عام 2021 ، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لـ Disney +، ويبدو أننا على وشك حدث ضخم آخر هذا العام، مصحوبًا بالكشف عن العديد من الأعمال المميزة، إضافة إلى طرح أعمال أخرى منتظرة على رأسها فيلم “بينوكيو” الحي.

الإعلان عن طرح فيلم “Pinocchio” مدبلجًا بالعربية الفصحى، واللهجة المصرية؛ لاقى تفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور الذي رحب بشدة بالفكرة التي أعادت للجمهور ذكرياتهم مع الأعمال الكارتونية القديمة المدبلجة باللهجة المصرية والتي مازالت بمثابة أيقونات مميزة في عالم أفلام الأنيميشن التي شاركت في تنفيذها شركة ديزني مثل “Toy Story” و”FINDING NEMO” و”Ratatouille” وغيرها من الأعمال الشهيرة.

وتعتبر مغامرات بينوكيو، هي رواية كلاسيكية للأطفال من تأليف الكاتب الإيطالي كارلو كولودي، ظهرت لأول مرة في شكل سلسلة في عام 1881 في مجلة الأطفال الإيطالية Giornale dei bambini، ثم نُشرت في كتاب في عام 1883، وتحكي قصة دمية صغيرة يريد أن يكون ولدًا حقيقيًا، وربما تكمن شهرتها في أنها الأساس لفيلم ديزني الكلاسيكي عام 1940.

أما القصة الكاملة فتدور حول رجل فقير يدعى جيبيتو، قرر أن ينحت لنفسه دمية متحركة من أجل كسب بعض المال، فيجد قطعة من الخشب المسحور، وبعد أن ينحت الدمية، التي يسميها بينوكيو، تبدأ في الإساءة إلى الرجل العجوز، وبمجرد أن يتم صنع قدميه، يهرب بينوكيو بعيدًا، ويسير في طريقه الخاص متجاهلًا كل النصائح، لكنه سرعان ما يصادف مجموعة متنوعة من الشخصيات السيئة، الذين يخططون لسرقة القطع الذهبية الخمس التي حصل عليها بينوكيو من جيبيتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى