جوائز

فيلم تايواني يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان فن الواقع في باريس

«سينماتوغراف» ـ متابعات

فاز أحد أفلام الواقع الافتراضي التايواني (VR) بجائزة لجنة تحكيم مهرجان فن الواقع في باريس، وفقًا لما أعلنه منظمو المهرجان، الذي أقيم خلال الفترة من 7 إلى 12 يونيو الجاري، حيث أشاد به أعضاء لجنة التحكيم باعتباره تقدمًا كبيرًا في صناعة أفلام الواقع الافتراضي.

ويعد VR هو أول مشروع يديره رسام الرسوم المتحركة التايواني فيش وانغ، الذي اشتهر برسومه المتحركة القصيرة «سمك ذهبي» عام 2018، وفاز عنه بجائزة «الحصان الذهبي» لأفضل رسوم متحركة قصيرة عام 2019، من خلال مهرجان تايبيه الذي يقام سنويًا في تايوان.

وقالت لجنة التحكيم إن الجمال الفني والأجواء الخيالية للفيلم لم تكن ساحرة فحسب، بل كان طريقة صنعه أيضًا إنجازًا كبيرًا في صناعة أفلام الواقع الافتراضي، واستغرق الأمر من «وانغ» عامين لإنجاز الفيلم، وهو عبارة عن قصة مغامرة حول شاب يطارد ذيلًا أحمر عائمًا في السماء إلى مدينة خيالية.

وفي حديثه من تايوان، قال «وانغ» إنه ممتن لجهود فريقه الفني، والتي ساعدته في إنتاج أول فيلم VR له، وأن هذا التكريم يخص طاقمه بالكامل.

وكشف أيضًا أن النسخة الكاملة من «Red Tail  ـ ذيول حمراء» قد اكتملت الأسبوع الماضي، وأنه يتطلع إلى العرض الأول للمشروع في مهرجان كاوهسيونج السينمائي الثاني والعشرين القادم في أكتوبر بتايون، بالإضافة إلى احتمال دخوله ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى