أحداث و تقارير

فيلم «ترومان» نجم حفل توزيع جوائز«غويا» السينمائية الاسبانية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

النجمة بينيلوبي كروز وزوجها خافيير بارديم، كانا أبرز الحاضرين في النسخة الثلاثين من حفل توزيع جوائز «غويا» السينمائية والتي عادة ما تقارن في اسبانيا بجوائز الأوسكار.

تيم روبنز وجولييت بينوش كانا ايضا من بين المشاهيير العالميين، الذين تألقوا في هذا الموعد.

جوائز غويا 1

فيلم «ترومان» للمخرج الإسباني سيسك غاي، كان نجم الحفل دون منازع، فقد توج بخمسة جوائز، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لريكادرو دارين، علما أن الفيلم رشح لست جوائز غويا.

«ترومان»، هو قصة إنسانية جميلة، تدور حول جوليان وتوماس، وهما صديقا طفولة يلتقيان بعد سنوات عديدة من الفراق، لكن جوليان مصاب بمرض السرطان في مراحله الأخيرة فيسعى إلى إيجاد صاحب جديد لكلبه «ترومان» قبل رحيله. صديقة توماس يساعده في ذلك ويتقاسم معه لحظات مليئة بالحنين والفرح والبكاء أيضا.

جوائز غويا 2

جائزة «غويا» لأفضل فيلم أجنبي كانت من نصيب «موستانج»، لمخرجته الفرنسية من أصل تركي دنيز غيمزي إيرغيفين، الفيلم مرشح أيضا لنيل جائزة أوسكار في فئة افضل فيلم اجنبي. وتدور قصته حول خمس شقيقات مراهقات، تعشن في قرية تركية نائية وتجبرن على المكوث في البيت إلى حين زواجهن والسبب، أنهن لعبن مع أولاد في مثل سنهن. البيت سيتحول تدريجيا الى سجن كبير، لكن الفتيات تستخدمن كل الأساليب، لكسر القيود المفروضة عليهن.

جوائز غويا 4

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى