صالات العرض

فيلم رسوم متحركة جديد للياباني ميازاكي يُعرض الصيف المقبل

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

حُدِّد الصيف المقبل موعداً لطرح فيلم الرسوم المتحركة الجديد للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي في دور السينما اليابانية، بحسب ما أعلنته الشركة الموزعة لهذا العمل الذي يشكّل عودة للمؤسس المشارك لاستوديو غيبلي عن تقاعده، بعد 10 سنوات على فيلمه الروائي الأخير.

وكان مخرج فيلمي “ماي نايبر توتورو” My Neighbor Totoro و”برنسيس مونونوكيه” Princess Mononoke، أعلن بعد عرض فيلمه “ذا ويند رايزس” The Wind Rises، عام 2013، اعتزاله إخراج أفلام الرسوم المتحركة، لكنه عاد عن قراره.

هاياو ميازاكي (81 عاماً) يعتبر أحد أهم مخرجي الأفلام التحريكية اليابانية.

وسيكون 14 يوليو 2023 موعداً لبدء دور السينما اليابانية عرض الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان “هاو دو يو لِف” How Do You Live، وفق ما أعلنته الثلاثاء شركة الإنتاج اليابانية توهو التي نشرت على “تويتر” ملصقاً للفيلم يمثّل طائراً أبيض.

واستُمِدَّ العنوان الياباني للفيلم الذي سبق الإعلان عنه من رواية للكاتب والصحافي الياباني جينزابورو يوشينو، نُشرت عام 1937.

وسبق أن اقتبسَ كتاب شرائط كانغا يابانية مصوّرة نُشر عام 2017 من هذه الرواية التي تُعتبر من كلاسيكيات الأدب الياباني التي عُرف كاتبها، كما ميازاكي نفسه، بكونه من دعاة السلام.

وحقق ميازاكي نجاحاً عالمياً واسعاً بفضل عدد من أفلامه على غرار “سبيريتد أواي” Spirited Away الذي عُرض عام 2001، وحصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، وبقي في صدارة شباك التذاكر الياباني نحو عقدين، قبل أن ينتزع المرتبة الأولى منه فيلم رسوم متحركة ياباني آخر هو “ديمن سلاير” Demon Slayer عام 2020.

وافتتح استوديو غيبلي الذي أسسه ميازاكي مع المخرج الراحل إيساو تاكاهاتا متنزهاً شاسعاً في اليابان في مطلع نوفمبر ، مخصصاً لعالم أفلامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى