أحداث و تقارير

فيلم «سينما باراديسو» الشهير يتحول إلى مسلسل من 6 حلقات

«سينماتوغراف» ـ متابعات

فيلم “Cinema Paradiso” للمخرج جوزيبي تورناتور الحائز على جائزة الأوسكار، والذي يدور حول سينما رائعة بصقلية حيث يبدأ صبي يُدعى توتو في  حب الأفلام، يتم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني سيكتبه ويخرجه تورناتور.

يتم تطوير عرض “Paradiso” المكون من ست حلقات وفقاً لموقع “variety” من قبل المنتج المعروف الذي يتخذ من روما مقراً له ماركو بيلاردي، وهو موجود حاليًا في الولايات المتحدة مع تورناتور للتفاوض على تفاصيل العمل.

فاز فيلم “Cinema Paradiso” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي لعام 1989، قبل أن يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 1990، وربح أكثر من 12 مليون دولار في صندوق الولايات المتحدة عبر Miramax في ذلك العام.

قال بيلاردي إن سلسلة “Paradiso” “ستكون نفس قصة الفيلم، ولكن بشكل موسع مع خيوط روائية مختلفة. وأضاف أن تورناتور يكتب حاليًا المعالجة، مع خطط لتصوير العرض قريبًا وتسليمه في عام 2023.

تشمل العناصر التي يتم نسجها في سلسلة “باراديسو” “قوة الأم، وتضامن الصديق، والجنس باعتباره من المحرمات، والترحيل القسري، والهروب، والاختلافات الاجتماعية الملحوظة”، وفقًا لمواد استشهد بها بيلاردي خلال حديثه.

تم نسج القصص الخلفية للشخصيات الرئيسية في قرية جيانكالدو الخيالية في صقلية، حيث تم إعداد “سينما باراديسو”، وسيتناول العمل جيل ما بعد الحرب العالمية الثانية في إيطاليا ودوافعهم لإعادة التشغيل، متشابكة مع شغف ما بعد الحرب بالأفلام.

في الوقت نفسه، للمساعدة في إطلاق المسلسل، قال بيلاردي إنه يود إنتاج فيديو حول كيفية نشأة “سينما باراديسو”، سواء بشكل إبداعي أو من وجهة نظر الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى