إضاءات

فيلم «على حلة عيني» يمثل تونس رسميا في جائزة الأوسكار

 

تونس ـ «سينماتوغراف»

أعلن المركز الوطني للسينما والصورة، في تصريح ، أمس الإربعاء 21 سبتمبر 2016، أن اللجنة التابعة له اختارت الفيلم التونسي «على حلّة عيني» لليلى بوزيد لتمثيل تونس رسميا في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل.

وأفاد المركز الوطني للسينما، أن الدورة 89 لجوائز الأوسكار ستنعقد في لوس انجلوس في 26 فبراير 2017. وقد قامت العديد من البلدان بترشيح الافلام التي ارتأت فيها أفضل تمثيل لها في هذه المناسبة العالمية وذلك وفقا للإجراءات والمعايير المحددة من قبل أكاديمية الاوسكار.

وذكر المركز أنه قد تم اختيار الفيلم الذي سيمثل تونس في جوائز الأوسكار من قبل لجنة نظمت تحت إشراف المركز الوطني للسينما والصورة تتكون من سبعة أشخاص وهم فتحي الخراط المدير العام للمركز الوطني للسينما والصورة، إبراهيم اللطيف مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية ، ناصر خمير منتج ومخرج، فريد بوغدير ناقد ومخرج ، درة بوشوشة منتجة، فارس نعناع مخرج و محمد بن عطية مخرج.

وبعد المصادقة على اللجنة من قبل أكاديمية الاوسكار، اجتمع أعضاؤها بمقر المركز وقرروا اختيار فيلم “على حلة عيني” لليلى بوزيد لتمثيل تونس في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل وذلك لأن هذا الفيلم ذو المبادرة التونسية الذي أنتج سنة 2015 يستجيب لجميع المعايير المنصوص عليها في لائحة المشاركة المنصوص عليها من قبل أكاديمية الأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى