بلاتوهات

فيلم فرنسى فى افتتاح ملتقى الرسوم المتحركة بالقاهرة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يفتتح حلمى النمنم وزير الثقافة المصرى فى السادسة مساء الخميس 18 فبراير بمركز الهناجر للفنون، فعاليات الدورة التاسعة لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. نيفين الكيلانى، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة برئاسة د. رشيدة عبد الرؤف.

يشارك فى الدورة الجديدة 87 فيلم  ومسلسل، ضمن خمسة مسابقات هى : مسابقة العمل الأول، الإبداع التجريبى، الإعلانات والتترات، بالإضافة إلى مسلسلات وأفلام التحريك من مصر والعديد من الدول .

كما يكرم الملتقى هذا العام مجموعة متميزة من رواد التحريك هم : المخرج أحمد سعد، الكاتبة فاطمة المعدول، أستاذ الرسوم المتحركة والمخرج د. على سعد مهيب، الفنان المصرى العالمى هانى ديفيد، الفنانة شادية حسنى والفنانة حنان مطاوع.

يعرض خلال الإفتتاح الفيلم الفرنسى «أدامو» من إخراج روبى سيمون، وقد رشح للعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية، وتدور أحداثه حول طفل فى إحدى القرى بغرب إفريقيا، ينطلق بحثاً عن أخيه الأكبر متحدياً العديد من المخاطر، حتى يجد نفسه فى الخطوط الأمامية للحرب العالمية الأولى، تقام العروض بالعديد من مراكز الإبداع بالقاهرة والإسكندرية، ويستمر حتى 24 من الشهر الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى