جوائز

فيلم Drive My Car يكتسح جوائز الأكاديمية اليابانية الـ45

«سينماتوغراف» ـ متابعات

فاز فيلم “Drive My Car” للمخرج ريوسوكي هاماجوتشي، بثماني جوائز في حفل جائزة الأكاديمية اليابانية للأفلام الـ45، الذي أقيم أمس الجمعة في فندق جراند برينس نيو تاكاوانا في طوكيو.

بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم، حصل الفيلم على جائزة أفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل. كما حصد الفيلم جوائز في التصوير السينمائي والإضاءة والمونتاج والتسجيل الصوتي.

الفيلم حائز على جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي، ومقتبس من قصة قصيرة للكاتب هاروكي موراكامي؛ وتدور أحداثه عندما ترحل فجأة زوجة ممثل ومخرج مسرحي من العالم تاركة وراءها سر، بعد عامين من رحيلها يصبح الزوج مسؤولاً عن الإخراج في مهرجان مسرحي ويتعين عليه تعيين سائقة خاصة له، فيجد المُخرج الذي يعيش بشعور من الخسارة العزاء بصحبتها ويدرك أن عينيه قد تجاهلت أمور لا ينبغي أن يجهلها.

جوائز الأكاديمية اليابانية للأفلام، التي تُمنح سنويًا منذ عام 1978، تم تصميمها على غرار جوائز الأوسكار الأمريكية، على الرغم من اختلاف بعض الفئات. ويتم اختيار المرشحين من قبل متخصصين في الصناعة، على الرغم من أن الناخبين يشملون موظفين في شركات الأفلام الكبرى، والتي تميل إلى تفضيل الإصدارات التجارية الناجحة على الأفلام الهندية المشهود لها بالنقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى