أحداث و تقارير

فيلم «Ghostbusters» يحتل المرتبة الثانية في البوكس أوفيس

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

نجح فيلم “Ghostbusters” في تحقيق إيرادات جيدة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت عائداته 46 مليون دولار بعد عرضه بأيام قليلة، وهو ما جعله يحتل المرتبة الثانية في البوكس أوفيس الأمريكي، وذلك بعد فيلم الرسوم المتحركة الشهير The Secret Life of Pets  الذي حقق في الولايات المتحدة إيرادات تخطت حاجز الـ50 مليون دولار واحتل المرتبة الأولى.

ورغم تصدر فيلم “Ghostbusters” شباك التذاكر في أمريكا، وتحقيقه 64 مليون دولار حول العالم بعد عرضه في 16 دولة مختلفة، إلا أنه إلى الآن لم يغط تكاليف إنتاجه التي بلغت 144 مليون دولار ولكن من المتوقع أن يحققها قريبا بعد عرضه في 50 دولة خلال شهرى يوليو الجاري وأغسطس المقبل.

العمل تدور أحداثه حول شخص ابتكر جهازا  لتضخيم ظواهر ما فوق الطبيعة في مدينة نيويورك، وأدى ذلك لانتشار الأشباح بصورة كبيرة في مدينة مانهاتن مما دفع عالمة فيزيائية لتكوين فريق لمكافحة انتشار الأشباح في المدينة من النساء فقط وهم كريستين ويغ التي تجسد شخصية “ايرين جلبيرت” عالمة الفيزياء وميليسا مكارثي في شخصية “آبى يتس” وكيت ماكينون التي تجسد شخصية “جوليان هولتزمان” وليسلى بشخصية “باتي تولان” الذين قاموا بمواجهة خطر انتشار الأشباح فى المدينة وإنقاذها من سيطرتهم عليها، ودار خلال الفيلم الكثير من المعارك بين الفريق النسائي والأشباح إلى أن استطاع الفريق النسائي التغلب عليهم في النهاية.

ويشارك في بطولة العمل كل من زاك وودز وكريستين ويجغ وتشارلز دانس وميليسا مكارثي وكيت ماكينون وكاتي ديبولد ومن تأليف كاتي ديبولد وبول فيج ومن إخراج بول فيج، والفيلم تم عرضه جماهيريا أمريكا يوم الجمعة الماضي.

والفيلم بمثابة النسخة النسائية الجديدة من العمل الأصلي الذي تم عرض أول جزء منه عام 1984، وكان بطولة بيل موراي، ودان أيكرويد، بينما تم عرض الجزء الثاني منه عام 1989 وحقق نجاحا كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى