أحداث و تقارير

فيلم Gladiator II يضع دينزل واشنطن في سباق الأوسكار بقوة

تلقى ردود فعل إيجابية بعد عرضه الأول بلوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

توالت ردود الفعل الأولى على الجزء الثاني الأكثر ترقباً لهذا العام بعد عرضه الأول على الإطلاق، حيث عُرض يوم الجمعة (18 أكتوبر) فيلم Gladiator 2 لأول مرة في لوس أنجلوس وقدمه نجمه الرئيسي بول ميسكال.

وفي متابعة ريدلي سكوت لملحمته التي أنتجها عام 2000، والتي كشف إعلانها الدعائي عن تفاصيل خفية في الحبكة، يلعب ميسكال دور لوسيوس، ابن لوسيلا، التي تلعب دورها كوني نيلسن.

وتدور أحداث الفيلم، الذي يشارك في بطولته دينزل واشنطن وبيدرو باسكال وجوزيف كوين، بعد سنوات من أحداث الفيلم الأول الذي قام ببطولته راسل كرو في دور ماكسيموس. وتدور أحداثه حول ”لوسيوس“ أثناء دخوله الكولوسيوم بعد أن احتل موطنه الأباطرة المستبدون الذين يقودون روما الآن بقبضة من حديد.

في حين أن أفلام سكوت الأخيرة، بما في ذلك فيلم ” نابليون “ وفيلم ” هاوس أوف غوتشي ’، تلقت تقييمات نقدية متوسطة، يبدو أن المخرج عاد إلى القمة بفيلم ‘المصارع 2“ الذي يلقى ردود فعل إيجابية بعد عرضه الأول.

وكانت هناك آراء متضاربة حول هذا الأمر، حيث قال أندرو جيه سالازار من موقع ”ناقش فيلم“ أن الفيلم ”يفتقر إلى القوة العاطفية“ التي كان يتمتع بها الفيلم الأصلي. ومع ذلك، يبدو أن هناك اتفاقاً على أن الفيلم هو متابعة مثيرة، حيث وصفه الصحفي سكوت مانتز بأنه ”ملحمة تليق بسابقه“.

وقد أدى العرض الذي حضره الصحفيون والمصوتون على الجوائز إلى دخول واشنطن مباشرة في سباق الأوسكار، حيث أثارت بعض ردود الفعل، بما في ذلك جيليان تشيلي من أوف سكرين سنترال التي قالت إن النجم الداعم واشنطن قد يكون مرشحًا للفوز بجائزة الأوسكار الثالثة.

وقال درو تايلور من موقع The Wrap إن ”Gladiator II هو نوع من التميز في صناعة الأفلام على نطاق واسع لا يمكن إلا لريدلي سكوت أن يحشده“، مضيفًا ”كل شيء فيه ناجح.“

وقارن تايلور الجزء الثاني بفيلم Top Gun: مافريك في كيفية قدرة الفيلم على ”استحضار الماضي مع إضافة شيء جديد“

في حين كتب مقدم الفيلم مات راموس: ”لا يمكن القول بأن فيلمGladiator II هو أفضل فيلم لهذا العام فحسب، بل هو أحد أفضل الأفلام على الإطلاق. إنه أحد تلك الأفلام التي ستنعش حبك للسينما من جديد. إنه يتحدى التوقعات، وأداء الممثلين فيه رائع (حصل دينزل للتو على جائزة أوسكار أخرى).“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى