زووم ان

«فينيسيا السينمائي» ينظم «اليوم الأوكراني» للتضامن مع أوكرانيا وفنانيها

فينيسيا ـ «سينماتوغراف»

ينظم «فينيسيا السينمائي» اليوم الأوكراني للتضامن مع أوكرانيا وفنانيها، ويُظهر المهرجان تضامنه مع الشعب الأوكراني وصناعة السينما في البلاد، من خلال استضافة «يوم أوكرانيا» في مهرجان فينيسيا التاسع والسبعين.

وسيشهد اليوم الأوكراني المقرر عقده يوم الخميس 8 سبتمبر، عددًا من المبادرات التي تركز الانتباه على محنة الفنانين والمخرجين الأوكرانيين في سياق الغزو الروسي للبلاد في 24 فبراير وحربها العدوانية المستمرة هناك، وستقام الفعاليات بين الساعة 10 صباحًا و 1 ظهرًا. بالتوقيت المحلي تحت رعاية قسم صناعة جسر الإنتاج في فينيسيا.

يقدم المدير الفني لمهرجان فينيسيا السينمائي ألبرتو باربيرا الجلسة الافتتاحية التي ستضم سفير أوكرانيا لدى إيطاليا ياروسلاف ميلنيك، ومارينا كودرتشوك رئيسة مؤسسة السينما الوطنية الأوكرانية؛ وأنطونيو لوكيتش المدير الأوكراني للوكسمبورغ.

وسيركز الحديث على التحديات التي تواجه صانعي الأفلام داخل الدولة التي مزقتها الحرب وعلى التعاون ، بما في ذلك فرص الإنتاج المشترك ، بين أوكرانيا وإيطاليا.

بعد الجلسة، سيكون هناك عرض تقديمي للعديد من المشاريع الأوكرانية في مراحل مختلفة من التطوير والإنتاج ، بهدف ربط صانعي الأفلام الأوكرانيين بالمنتجين والممولين الدوليين.

يستمر مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 في الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى